عرض مشاركة واحدة
قديم 31-10-14, 07:43 AM   #106
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ماذا تعرف عن ( داعش ) ؟؟



القوات العراقية تشن عملية عسكرية لفك حصار عشرات الأسر بالمحافظة
«داعش» يعدم 250 فرداً من عشيرة «البو نمر» بالأنبار.. والعبادي:
جريمة للتغطية على هزائم التنظيم.. وسنرد بقوة
الجمعة 31 أكتوبر 2014 - بغداد ـ د.ب.أ ـ الأناضول

داعش يعدم 250 فرداً من عشيرة البو نمر بالأنبار والعبادي
جريمة للتغطية على هزائم التنظيم وسنرد بقوة

[BIMG]http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/10/509573-1.jpg?width=300[/BIMG]
حيدر العبادي

اعتبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ان قيام تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ «داعش» بإعدام عدد من أبناء عشيرة البو نمر في محافظة الأنبار «تغطية لهزائمه»، متوعدا بالرد بكل قوة وحزم على هذه الجريمة.
وقال العبادي، في بيان بثه موقع «السومرية نيوز» امس، إن «جريمة إعدام عدد من أبناء عشيرة البو نمر في محافظة الأنبار على يد داعش، تكشف أن هؤلاء الإرهابيين لا يميزون بين عراقي وآخر في إراقة الدماء وانتهاك الحرمات»، معتبرا ان «هذه الجريمة ما هي إلا تغطية على هزائم التنظيم». ودعا رئيس الوزراء العراقي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الى «بذل أقصى جهودها في مطاردة المجرمين وإنزال القصاص العادل بهم»، متوعدا بـ «الرد بكل قوة وحزم على هذه الجريمة البشعة بحق اخوتنا وأبنائنا من عشيرة البونمر». وكان الفريق رشيد فليح قائد عمليات الأنبار، إحدى تشكيلات الجيش العراقي، قد قال امس إن تنظيم «داعش» أعدم خلال الـ 24 ساعة الماضية نحو 250 فردا من عشيرة «البونمر» السنية بعد اختطافهم من منطقة تابعة لقضاء هيت غربي البلاد، والتي سيطرت عليها عناصر التنظيم قبل أسبوع تقريبا، مشيرا إلى ان من بين الأشخاص الذين تم إعدامهم عناصر في الشرطة.

وفي حديث لمراسل الأناضول، أوضح فليح ان الأشخاص الذين تم إعدامهم توزعوا على منطقتي البكر والبوعساف، مشيرا إلى أن أعمار هؤلاء تتراوح بين 18 و60 عاما ومعظمهم من المدنيين، فيما يوجد عدد منهم أفراد في الشرطة العراقية.

وأرجع المسؤول العسكري العراقي سبب الإعدام إلى ما أسماه بـ «الحقد الدفين» لعناصر «داعش» على عشيرة «البونمر»، بسبب «مساندتها للقوات الحكومية في حربها ضد التنظيم خلال التصدي لدخوله إلى قضاء هيت».

ومن ناحية أخرى، قال العقيد شعبان برزان العبيدي، آمر فوج طوارئ شرطة ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار إن عملية عسكرية واسعة النطاق مدعومة بالعشائر وبإسناد الطيران بدأت أمس، لفك حصار عشرات الأسر التي يحاصرها «داعش» بعد أن هجرها من منطقة زوية في هيت.

وأضاف العبيدي للأناضول ان «عناصر التنظيم الإرهابي قامت بحصار هذه الأسر في الصحراء قرابة 24 ساعة ومنع وصولها إلى مدينة حديثة»، مشيرا إلى أن هذه العائلات خرجت من مناطقها دون مأكل أو شراب، ما تسبب بفقدان العديد من الأطفال وحدوث حالات إجهاض لنساء حوامل وحالات ولادة لأخريات منهن».

ونوه إلى ان «القوات الأمنية والعشائر أكدت انها لن ترجع الى نقطة انطلاها من ناحية البغدادي 90 كم غرب الرمادي ألا ومعها تلك الأسر»، موضحا ان القوات الأمنية أخذت معها الطعام والماء لتلك الأسر التي قطع عنها الزاد منذ 24 ساعة.

في غضون ذلك، أكد مبعوث الرئاسة الأميركية في التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش»، جون آلن، أن بلاده ستعمل عن قرب مع المؤسسات الأمنية العراقية في موضوع دور العشائر، معتبرا ان بلاده مستعدة لتدريبهم، وعلى حكومتهم أن تسلحهم، نافيا وجود قرار بتسليح العشائر السنية العراقية حتى الآن.

وقال آلن في تصريح خاص لقناة «العربية» الإخبارية امس «إننا سنعمل عن قرب ضمن المؤسسات الأمنية الحكومية في العراق، لدعم العشائر السنية، فهم عامل رئيسي في المعادلة، كما سنطلب من المؤسسات الحكومية أن تسلحهم ونحن سندربهم، وسنطلب من الحكومة تقديم الأسلحة والذخائر»، مضيفا ان الجيش العراقي هو من سيدرب ويدعم قوات الحرس الوطني.

إلى ذلك، أكد مصدر أمني عراقي مقتل 300 من تنظيم داعش في مدينة بيجي شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) عن المصدر قوله: «إن الجيش العراقي وبإسناد من الحشد الشعبي (المتطوعون) قتل 300 مسلح من تنظيم داعش في مدينة بيجي»، مشددا على استمرار دعم القوات الجوية لقوات الفرق الخاصة من أجل إعادة السيطرة على هذه المدينة المهمة.



توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس