عرض مشاركة واحدة
قديم 26-10-14, 06:10 AM   #94
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ماذا تعرف عن ( داعش ) ؟؟




أستاذ في كلية الحرب الأميركية: هجوم
عسكري سيفرض على داعش هزيمة محققة
الأحد 26 أكتوبر 2014 - الأنباء


واشنطن ـ أحمد عبدالله

قال الأستاذ في كلية الحرب الأميركية الكولونيل المتقاعد ديفيد ديروش ان مسلسلا من الأخطاء الفادحة التي ارتكبت منذ ان غادرت القوات الأميركية العراق ساهم بصورة مباشرة في إيجاد منظمة داعش ضمن عوامل أخرى لا يمكن التقليل من أهميتها. وقال ديروش في مداخلة قدمها في كلمة ألقاها في مجلس العلاقات الأميركية بواشنطن انه على الرغم من ذلك يتوقع هزيمة محققة لداعش لأسباب عسكرية وسياسية.

وأوضح ديروش وجهة نظره قائلا: «كان سحب قواتنا من العراق على نحو ما حدث امرا متعجلا. وما لبثت ممارسات رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ان أضعفت من القوات المسلحة العراقية وقللت من مناعة قوات الأمن في العراق بصفة عامة وضاعفت من استياء سكان وسط وغرب العراق ومن شعورهم بالإقصاء، ومن ثم وفرت مناخا ملائما لصعود داعش، غير انني أعتقد ان الأزمة في سورية لعبت الدور الأهم في تمكين المنظمة من التحول الى قوة عسكرية وسياسية مؤثرة على نحو ما نرى الآن». وقال ديروش ان هزيمة داعش تبدو من الوجهة العسكرية حتمية.

وشرح ذلك بقوله «تسيطر المنظمة على مساحة شاسعة من الأرض ويعني ذلك ضرورة توفير قدرات إدارة المناطق التي تسيطر عليها مدنيا واقتصاديا بالإضافة الى الدفاع عنها عسكريا. وحتى الآن فإننا نرى ان داعش كما قالت وزارة الخزانة مؤخرا تجني مليون دولار يوميا إلا ان المشكلة ان الأنشطة الاقتصادية التي تولد هذا الدخل هي أنشطة يمكن ان تتوقف في أي وقت. انها ليست أنشطة بنيوية كما نقول. وحين تتعرض داعش لهجوم منسق من عدة اتجاهات فإن ذلك سيضعها في موقف يمكن تلخيصه في التراجع. ان لديها المناطق التي يمكن ان تتراجع منها وليس لديها القدرة على غزو مناطق جديدة.

ومن ثم فإن هناك طريق واحد أمام حركتها». وقال ديروش ان موقف تركيا لم يكتمل تشكله بعد. وأضاف «رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان سيواجه انتخابات برلمانية في يونيو المقبل. وهو يدير حساباته دوما من منظور سياسي. وطبقا لمعلوماتي فقد سمحت تركيا لقوات من الجيش السوري الحر بالتقدم الى كوباني. وأعتقد ان هذه خطوة إيجابية لاسيما انها سمحت من قبل لقوات البيشمركة التركية بالوصول الى المدينة. أعتقد ان تركيا ستصبح فور حسم الجانب السياسي من النقاش الدائر بينها وبين حلف ناتو الآن الى شريك قوي في الحرب ضد داعش».


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس