عرض مشاركة واحدة
قديم 30-07-14, 12:59 AM   #22
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: يوميات الحرب على غـزة الصمود




الغارات توقع أكبر عدد من القتلى في يوم واحد ..
ونتنياهو: حل الأزمة يتطلب نزع سلاح «حماس»
إسرائيل تقصف منزل هنية ..
وتدعو مواطنيها للاستعداد لحرب طويلة

[BIMG]http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/07/487503-336208.jpg?width=300[/BIMG]


القصف الإسرائيلي يوقف محطة الكهرباء الوحيدة في غزة عن العمل
صعّدت اسرائيل من عدوانها على قطاع غزة في ثاني أيام عيد الفطر، مستهدفة منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» اسماعيل هنية ومقار إعلامية تابعة لها ومستشفيات ومباني حكومية حيوية في القطاع، مما رفع حصيلة العدوان الذي دخل اسبوعه الرابع، لاكثر من 1130 قتيلا، وما يزيد على 6500 جريح.
وجاء التصعيد الاسرائيلي، بعدما تكبد جيشها خسائر جسيمة، وإعلان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ان على إسرائيل أن تكون مستعدة لحملة ممتدة على غزة، مما بدد الامل في نجاح الدعوات الى وقف لإطلاق النار.

وفي هذه الاثناء، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في كلمة أذاعها التلفزيون الرسمي مساء امس الاول ان أي حل للأزمة سيستلزم نزع سلاح قطاع غزة.

وأضاف «لقد كان يوما عصيبا ومؤلما. إننا بحاجة إلى أن نكون مستعدين لحملة ممتدة. وسنواصل التحرك بقوة وسرية لحين استكمال مهمتنا».

وأكد أن الجيش الإسرائيلي لن يغادر غزة قبل أن يدمر شبكة أنفاق حماس، لافتا الى ان أي حل للأزمة سيحتاج إلى تجريد حماس من أسلحتها.

وقال سامي أبوزهري المتحدث باسم حركة حماس تعقيبا على تصريحات نتنياهو «تهديداته لا تخيف حماس أو الشعب الفلسطيني والاحتلال (الإسرائيلي) سيدفع ثمن مذابحه ضد الأطفال والمدنيين».

وفي وقت سابق امس، اعلنت مصادر طبية فلسطينية عن مقتل نحو اكثر من مائة شخصا واصابة عشرات آخرين في سلسلة الغارات الاسرائيلية التي استهدفت منازل بسكانها في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت المصادر ان نحو عشرين شخصا آخرين على الاقل بينهم اطفال ونساء من عائلة واحدة قتلوا اثر تدمير طائرات الاحتلال منازلهم في مخيم البريج وسط القطاع، كما توفي شاب فلسطيني في مستشفى الأهلي بالخليل متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية الى ارتفاع حصيلة عدد ضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ليصل الى نحو 1130 شهيدا واكثر من 7000 جريح، فيما قدر صندوق الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) عدد الاطفال الذين قتلوا في العملية الاسرائيلية بحوالي 230، أي «اكثر من عشرة اطفال يوميا». وعلى الجانب الاسرائيلي، قتل حتى الآن وفق الارقام الرسمية، ثلاثة مدنيين و53 جنديا، بينما تشير بيانات المقاومة الفلسطينية الى انها قتلت نحو 90 ضابطا وجنديا اسرائيليا، في اكبر خسائر عسكرية لاسرائيل منذ حرب لبنان عام 2006.

وعلى الرغم من اعلان الجيش الاسرائيلي انه قتل اكثر من 300 من مقاتلي حماس وضرب حوالى 3900 «موقع ارهابي» منذ بدء عملية « الجرف الصامد»، إلا ان هدفه المعلن بـ«جعل غزة منزوعة السلاح» وتدمير ترسانة الصواريخ التي تملكها حماس مازال بعيد المنال.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إنه جرى قصف 70 هدفا في غزة خلال ليل أمس الأول، وقال سكان إن 30 فلسطينيا على الأقل قتلوا في الهجمات الإسرائيلية من الجو والبر والبحر في ليلة شهدت أوسع الهجمات انتشارا في القطاع الساحلي حتى الآن.

وكان جيش الاحتلال شن ليل امس الأول وفجر امس سلسلة هجمات مكثفة على طول وعرض قطاع غزة، تعد الأعنف منذ بدء العدوان، مما ادى الى استشهاد وإصابة العشرات وتدمير مسجدين في رفح وغزة ومنزل نائب رئيس المكتب السياسي لحماس ورئيس حكومة غزة السابق إسماعيل هنية بمخيم الشاطئ غرب غزة.

وطال القصف مؤسسات اعلامية تابعة لحركة حماس ومنها: قناة الأقصى الفضائية وإذاعة الأقصى مما أدى الى تدمير مقراتهما بمدينة غزة دون وقوع اصابات.

واستهدفت الغارات مقار مؤسسات حكومية حيوية منها: مبنى وزارة المالية الواقع في حي الرمال جنوب القطاع، كما تم تدمير مسجد الأمين بالحي ذاته. وقصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلى منزل أنيس أبو شمال رئيس بلدية مخيم البريج للاجئين، وسط القطاع مما أسفر عن مقتله وزوجته واثنين من أطفاله ووالده المسن وأفراد عائلته.

وفي مجزرة اسرائيلية جديدة، قتل خمسة اشخاص من عائلة ضهير شرق رفح بينهم طفلان وامرأة مسنة جراء غارة جوية استهدفت منزلهم، في حين قتل عدد كبير من المواطنين في سلسلة غارات جوية استهدفت منازل في خان يونس ودير البلح والنصيرات. كما ارتكبت طائرات الاحتلال مجزرة اخرى فجر امس بقصفها لمنزل بمدينة رفح ما أدى الى مقتل سبعة اشخاص من بينهم اطفال ونساء، كما اغار الطيران الحربي الاسرائيلي على غرف خاصة بالصيادين وقواربهم في ميناء غزة واطلقت عدة صواريخ نحوها ما تسبب في تدمير عدد منها.

وبموازاة ذلك، توقفت محطة توليد كهرباء غزة عن العمل بشكل كامل جراء قصفها من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي بعدة قذائف مدفعية، والتي أدت لنشوب حريق هائل في خزانات الوقود.

وقال نائب رئيس سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل لوكالة فرانس برس «توقفت محطة توليد الكهرباء بالكامل بسبب القصف الاسرائيلي عليها ليلا» موضحا ان «القصف اتلف مولد البخار في المحطة وفي وقت لاحق اصاب خزانات الوقود مما ادى الى اشتعالها».

الى ذلك، اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل خمسة من جنوده أمس الاول في معركة مع عناصر من المقاومة الفلسطينية تسللوا إلى إسرائيل عبر نفق قرب قرية ناحال عوز القريبة من الحدود مع قطاع غزة.

وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس في بيان إن تسعة من مقاتليها نفذوا الهجوم، وإن المقاتلين «هاجموا برجا عسكريا محصنا ضخما تابعا لكتيبة ناحال عوز به عدد كبير من جنود الاحتلال».





توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس