عرض مشاركة واحدة
قديم 14-11-13, 06:15 AM   #1
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
عراقيون يدمون مهندساً بريطانياً مزق راية الإمام الحسين




عراقيون يدمون مهندساً بريطانياً مزق راية الإمام الحسين
الخميس 14 نوفمبر 2013 الأنباء - أخبار 24

[BIMG]http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422558-003.jpg[/BIMG]

أمر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بطرد مهندس بريطاني يعمل في حقل الرميلة النفطي في البصرة بتهمة إهانة "الشعائر الحسينية" بعد تمزيقه راية ولافتات ذكرى الإمام الحسين قبل أيام من إحياء واقعة استشهاده.


وأوضح علي سالم شداد عضو مجلس محافظة البصرة لوكالة "فرانس برس" الثلاثاء 12 نوفمبر/ تشرين الثاني أن "الموظف البريطاني أنزل راية الإمام الحسين وصورة الإمام علي ابن أبي طالب، من سيارات حمايات الشركة الأمنية وقام بتمزيقها بالسكين، موضحا أن المهندس يعمل لصالح شركة "شلامبيرجيه"النفطية الأمريكية.


وأشار شداد إلى أن "هذا التصرف أثار حفيظة العاملين العراقيين" فضربوه ضربا مبرّحا، وعلى أثر الحادث نقل البريطاني إلى مستشفى الفيحاء في البصرة وهو حاليا موقوف لدى القوات الأمنية.


وحاصر عراقيون غاضبون مقر الشركة داخل حقل الرميلة في جنوب العراق مطالبين بإغلاق مكاتب "شلامبيرجيه" في البصرة وطرد عمالها.


يأتي ذلك بعد حادثة مشابهة وقعت في البصرة حين حاصر مواطنون غاضبون الأحد الماضي، مقر شركة Baker Hughes الأمريكية للخدمات النفطية داخل حقل الرميلة بعد أن منع أحد منتسبيها المصريين منتسبين عراقيين من تعليق "لافتات حسينية".


وقال عضو مجلس المحافظة محمد مهدي المنصوري إن "الإساءة الفادحة التي اقترفها الموظف المصري أثارت إمتعاض وغضب المواطنين".


وأضاف أن وفدا يتألف من أعضاء في مجلس المحافظة زار مقر الشركة، واطلع على تفاصيل المشكلة وناقش سبل معالجتها بحضور ضباط من قوات شرطة نفط الجنوب وطالب من إدارة الشركة طرد الموظف المصري.

حبىالزهرة

الحمدلله عل نعمة العقل


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس