عرض مشاركة واحدة
قديم 30-08-13, 03:23 PM   #1
 
الصورة الرمزية Bedoor

Bedoor
العضوية البرونزية

رقم العضوية : 8970
تاريخ التسجيل : Sep 2007
عدد المشاركات : 537
عدد النقاط : 40

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ Bedoor
الامير بندر: قطر ليست سوى 300 شخص.. وقناة تلفزيونية


السلام عليكم


أثارت تصريحات نقلتها صحيفة ‘وول ستريت جورنال’ الأمريكية عن الأمير السعودي بندر بن سلطان آل سعود، قال فيها إن دولة قطر ‘ليست سوى 300 شخص.. وقناة تلفزيونية، وهذا لا يشكل بلداً’، جدلا كبيرا في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث شن ناشطون قطريون حملة ضد الأمير، واصفين تصريحاته بأنها مستهجنة و’مهينة’.

وفي تغريدة اعتبرت ردا على تصريح الأمير السعودي، قال وزير الخارجية القطري خالد العطية في صفحته على تويتر إن ‘مواطنا قطريا يعادل شعبا، وشعب قطر عن أمة بأكملها، هذا ما نلقنه لأبنائنا مع كامل الاحترام والتقدير للآخر’.
وجاءت تصريحات الأمير بندر – وفقا للصحيفة- ضمن سياق انتقاد دور قطر في تسليح مجموعات محددة من الثوار في سورية، حيث أشارت الصحيفة إلى أن السعودية والولايات المتحدة عبرتا عن قلقهما من تسليح قطر وتركيا لجماعة الإخوان المسلمين، في حين تنفي قطر وتركيا تفضيلهما لجماعة على أخرى.
وقد عبّر أكاديميون وصحافيون قطريون عن انتقادهم لتصريحات الأمير السعودي، واستغرابهم لعدم صدور نفي سعودي لتلك التصريحات التي رأوا فيها ‘إساءة لدولة قطر ولشعبها’.

وشن ناشطون قطريون حملة في تويتر على الأمير بندر عبر وسم (هاشتاغ) ‘لله -درك – يا – قطر’، في حين أطلق ناشطون وسما آخر بعنوان ‘قطر- 300 شخص- وقناة’ سخروا فيه من تصريحات الأمير بندر ضد قطر.
وتقول إحدى التغريدات التي أعيد إرسالها كثيرا ‘الأوطان مثل الرجال، ليست بكبر المساحة أو كثرة عدد السكان وإنما بالعدالة وهمة الرجال، ومن عجز عن مجاراة غيره عليه أن ينظر داخل وطنه ويهتم بشعبه’.
في المقابل، دافع مغردون آخرون عن الأمير بندر، وقال أحدهم إن ‘هذه التصريحات لا يمكن أن يتفوه بها رجل سياسي مثل الأمير بندر بن سلطان’. واستطرد مغردون آخرون في ذكر إنجازات الأمير بندر على الصعيدين المحلي والدولي.
غير أن أحدهم في رده على تصريحات الأمير اقتبس قول الشاعر الجاهلي السموأل بن عادياء:
تعيّرنا أنّا قليل عديدنـا…. فقلت لها إنّ الكـرام قليلو… ما ضرّنا أنّا قليل وجارنا… عزيز وجار الأكثرين ذليل.


توقيع : Bedoor

Bedoor غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس