عرض مشاركة واحدة
قديم 18-08-13, 07:06 AM   #2445
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: غرائب وحوادث كل يوم




فنان تونسي يعتدي بضربة رأسية على
وزير الثقافة في سابقة الأولى من نوعها
الأحد 18 أغسطس 2013 الأنباء - أ ف ب


يبدو أن الفوضى التي تعم تونس، انتقلت عدواها إلى الفن أيضاً. فقد أعلنت وسائل إعلام محلية الجمعة أن فناناً تونسياً اعتدى بالضرب على وزير الثقافة التونسي في حادثة غير مسبوقة في البلاد، فهذه أول مرة يتم فيها الاعتداء على وزير رغم مناخ الفوضى الذي يسود البلاد منذ الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي في 2011.

ونقلت إذاعة "شمس أف أم" عن وزير الثقافة مهدي قوله إن الفنان نصرالدين السهيلي اعتدى عليه أثناء إلقاء كلمة في ذكرى وفاة ممثل آخر في مركز ثقافي في تونس.

وأشارت وسائل إعلام أخرى إلى أن السهيلي اعتدى على بضربة رأسية ثم ألقى بيضة على رأس الوزير. علماً أن السهيلي دكتور في علم الاجتماع، ويشهد له بالكفاءة. ولم يعرف على الفور سبب اعتدائه على وزير الثقافة الذي تم نقله إلى مستشفى شارل نيكول بالعاصمة للتداوي من آثار الكدمات. و من بين الوزراء المستقلين الذين تم تعيينهم بعد فوز حركة النهضة بالانتخابات في أكتوبر/تشرين الأول 2011.

يذكر أن الوزير المذكور أثارجدلاً واسعاً االعام الماضي، في الساحة الثقافية، حين قال إن كثيراً من الفنانين التونسيين ليسوا مؤهلين لاعتلاء خشبة مسرح مهرجان قرطاج وهو ما فجر موجة غضب ضده من المغنين التونسيين. في حين تعرض فنانون وصحافيون لاعتداءات عديدة من متشددين إسلاميين اً على أعمال فنية. إلا أن أدان هذه الهجمات وتعهد بالتصدي لها وعبر عن دعمه لحرية التعبير رغم انتقادات محافظين له.
http://www.youtube.com/watch?v=hDG3h...layer_embedded


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس