عرض مشاركة واحدة
قديم 24-04-12, 05:56 AM   #2137
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: غرائب وحوادث كل يوم


CENTER]


غضب في اليونان بعد مقتل إمام مسجد مصري

الثلاثاء 24 أبريل 2012 أثينا ـ وكالات








لفظ إمام مسجد مصري في اليونان يدعى «محمد سلام» أنفاسه الأخيرة، الجمعة، بعد غيبوبة استمرت 15 يوما إثر الاعتداء عليه من قبل رب عمله (يوناني الجنسية)، وسط «تجاهل تام من مسؤولي القنصلية المصرية في أثينا»، على حد قول أبناء الجالية الذين نظموا وقفة ية أمام مقر السفارة، فور سماع نبأ وفاته.




وندد المتظاهرون وبينهم أعضاء في حركة «6 أبريل»، بما وصفوه بـ«تجاهل» مسؤولي السفارة للواقعة رغم إبلاغهم بها قبل 15 يوما، ورددوا هتافات قالوا فيها: «محمد فقد حياته من أجل حياة كريمة لابنته.. فهل من مجيب؟».




وأثناء الوقفة التي بدأت الـ5 عصرا، وقعت بعض المشادات مع رجال الأمن اليوناني، عندما حاول المتظاهرون الاعتصام خارج مقر البعثة، على اعتبار أن التصريح الصادر لوقفة سلمية محددة بمدة زمنية معينة، على حد تأكيد مصدر أمني.




وخلال الوقفة، قال محمود أبو حامد، من أبناء الجالية المصرية، إنه اكتشف الواقعة قبل أسبوعين بالمصادفة عندما اتصل بمحمد (32 عاما) ليؤم صلاة الجمعة، فتم إبلاغه بأنه محتجز في أحد المستشفيات بعد تعرضه لاعتداء غامض وأن حالته خطيرة. وأكد أبو حامد أنه أبلغ السفارة المصرية بالواقعة فورا يوم 5 أبريل لتتابع الحالة ولتقوم بالإجراءات القانونية اللازمة، علما بأن محمد «لم يكن وضعه قانونيا في اليونان التي وصل إليها بطريقة غير شرعية منذ عامين فقط، ومن ثم لا يحمل تأمينا طبيا يسمح له بالعلاج على نفقة الدولة».




وكانت حالة من الغضب قد انتابت أبناء الجالية على مدار الأسبوعين الماضيين، بسبب «عدم تحرك أي جهة» لمعرفة المعتدي وسبب الاعتداء، وهو ما دفع بعضهم للتحري بنفسه.


حبىالزهرة

الغريب في الامر تجاهل الحدث من قبل السفارة


[/CENTER]


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس