عرض مشاركة واحدة
قديم 07-03-12, 07:00 AM   #597
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار طبية متفرقة




«صحة أبوظبي» تحذّرمن «تكبير الردفين»

الثلاثاء 6 مارس 2012 الإمارات ـ وكالات






حذرت هيئة الصحة في أبوظبي من خطورة إجراء عملية تكبير الردفين، مؤكدة أنها تخلف مضاعفات بكتيرية وجرثومية تصعب معالجتها.


وقال مدير خدمة العملاء والاتصال المؤسسي في الهيئة، د.جمال الكعبي، لـ «الإمارات اليوم»، إن الهيئة تلقت طلبين للسفر للعلاج خارج الدولة، إثر مضاعفات خلفتها هذه العملية، الأولى لامرأة أجريت لها داخل منزلها، بطريقة غير قانونية، والثانية لرجل خضع لها في أحد مستشفيات تايلند.



وأضاف أن عملية تكبير الردفين تستدعي حقن منطقة الأرداف بمنتجات خارجية، تعد جسما غريبا عنها، ما يؤدي غالبا، إلى مضاعفات والتهابات بكتيرية، تؤثر سلبا في المنطقة التي حقنت بها.


وحسب «الإمارات اليوم» نصح الكعبي بمراجعة الأطباء المرخصين لإجراء عمليات التجميل، واستشارتهم، تجنبا لمضاعفات بكتيرية وجرثومية قد تحدث في منطقة حساسة من الجسم، وتخلف اضطرابا عاما للصحة.



وقال إن الهيئة لم تعرف بهذه الحالات إلا من خلال ملفات تقدم بها أصحابها، طالبين العلاج خارج الدولة، بسبب مضاعفات تعرضوا لها.



وتساءل عن مسوغ ذهاب رجل لتكبير ردفيه في تايلند، أو لجوء امرأة لإجراء هذه العملية الجراحية الخطرة داخل منزلها، لافتا إلى أن الخطر الرئيس يكمن في احتمال امتصاص الجسم المواد الغريبة التي حقن بها بعد ما يقارب 8 أسابيع على الجراحة،


مؤكدا أن عملية تكبير الردفين محاطة بالمخاطر، مذكرا بحادثة وفاة سولانج ماغنانو، ملكة جمال الأرجنتين عام، 1994 إثر مضاعفات لعملية تكبير الردفين خضعت لها في بوينس آيرس في عام، 2009 لأن السائل الذي حقنت به وصل إلى رئتيها ودماغها.


ولفت الكعبي إلى أن «بعض المرضى يضطرون إلى إجراء هذه العملية بسبب شعورهم بالإحباط، لعدم قدرتهم على تغيير شكل مؤخراتهم بالرياضة، أو الحميات الغذائية.


كما أن النساء اللاتي يزدن أحجام صدورهن، يفاجأن لاحقا بوجود مشكلة عدم التوازن بين المقدمة والخلفية، فيسعين إلى تحسين شكل المؤخرة عن طريق حشوها، أو رفعها. ولكن ذلك ينضوي على مخاطر عدة».


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس