عرض مشاركة واحدة
قديم 28-02-12, 07:21 PM   #3
 
الصورة الرمزية رماح

رماح
العضوية الفضية

رقم العضوية : 7426
تاريخ التسجيل : May 2007
عدد المشاركات : 802
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ رماح
رد: لماذا كركوك ؟؟ لماذا كركوك ؟؟


والفنارات والإشارات والعلامات, وهي التي تؤثث خور عبد الله بما تحتاجه الممرات من فنارات وعوامات ملاحية, وهي التي كانت تقوم بصيانتها وإدامتها والعناية بها منذ عشرات القرون, وبالاتجاه الذي يؤكد على حقوق العراق الملاحية ويبسط نفوذه على هذه الممرات الملاحية, لكن هذه القاعدة تراجعت شيئا فشيئا, وانتهزت دول الجوار الظروف المتاحة لها, فباشرت بتوزيع فناراتها بالطول والعرض, (وراحت علينا).
وربما يأتي اليوم الذي تجلس فيه الكويت مع إيران ليتقاسموا بحرنا الإقليمي, ويلتهموا الجزء الشمالي من الخليج العربي, بحيث يستبعدون العراق, ويعزلونه خارج جرفه القاري وخارج منطقته الاقتصادية. .
تمتد سواحل إيران لأكثر من (3200) كيلومتر, وتطل على الخليج العربي كله, وخليج عمان كله, وبحر العرب كله, والمحيط الهندي, وبحر قزوين لكن أكثر معاهداتها وبروتوكولاتها تركزت على شط العرب, وتتطلع الآن لتحقيق المزيد من الزحف على حسابنا, وامتدت سواحل الكويت لحوالي 500 كيلومتر, لكنها تركت البحر ورائها ووضعت ثقلها كله في خور عبد الله, وبسطت نفوذها على مسارات خط الثالوك, ونشرت دورياتها في هذه المسطحات المائية الضيقة والممرات الضحلة بقصد الإزعاج والمشاغبة, ومطاردة الصيادين العراقيين. .
ختاما نقول: يتعين علينا الحذر من تكاثر أدوات الزحف, والانتباه لظهورها عند خطوط التماس على شكل ركائز فولاذية, أو قوائم خشبية, أو علامات ملاحية, أو فنارات أو أنوار أو إشارات, أو أبراج أو منصات أو جسور أو معابر, قد تقيمها دول الجوار فوق المسطحات البحرية والنهرية المشتركة, وان نسارع إلى رفضها رفضا قاطعا بمذكرات ية صارمة عبر القنوات الدبلوماسية, وينبغي تكرار هذه الات الرافضة لتلك التجاوزات مهما كانت صغيرة وبسيطة وتافهة, وبخلاف ذلك فان السكوت يعني الرضا, ويعني الموافقة, ويعني السماح لدول الجوار بمواصلة الزحف والتمدد والتجاوز. .
وينبغي أن لا نتردد عن محاكاة ما يفعلونه من خطوات زاحفة, بحيث تكون ردود أفعالنا متماثلة مع ما يبنونه بمحاذاتنا, ومتناظرة لما يفعلونه بنا في المواقع المتشاطئة, فإذا نصبوا عمودا حديدا, نصبنا عمودا يماثله بالطول ويقابله بالموقع, وإذا وضعوا عوامة ملاحية نضع مقابلها عوامة أكبر منها, وإذا مدوا جسرا خشبيا نمد جسرا حديديا أطول منه وأعلى, وهكذا الخطوة بالخطوة, والممارسة بالممارسة, والعين بالعين والسن بالسن, من دون تهاون ومن دون تأخير, حتى لو كنا لم نفهم المغزى. .
ويتعين علينا عدم التفريط بقطرة واحدة من مياهنا, وعدم التنازل عن بوصة واحدة من سواحلنا, بل يتعين علينا تشجيع مؤسساتنا وسفننا وعناصرنا الوطنية على مواجهة الزحف بالزحف المعاكس, والانطلاق خارج حدودنا سواحلنا المنكمشة, والتوغل في المياه العميقة بكل ما نملك من قوة وجرأة وذكاء وحيلة, فمن كان قادرا منا على الزحف نحو المياه العميقة فليزحف ولا يتردد. .
لقد علمتنا الغربة أن لا أمان يعادل الأمان في الوطن, وعلمتنا النكبات إنهم خدعونا حين قالوا لنا إن الكلاب التي لا تنبح لا تعض, وعلمتنا الويلات إن الذئب لم يأكل ليلى رغما عنها, وإن الجدة هي التي تنازلت عن كوخها للذئب بإرادتها, وإن زمن الجدات الطيبات قد انتهى. .


رماح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس