عرض مشاركة واحدة
قديم 10-02-12, 03:47 AM   #373
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: لمتابعة إنفلونزا الطيور والخنازير و الماعز



أكد أن الأوضاع تحت السيطرة ودعا إلى عدم الخوف أو الهلع

العصفور: 4 إصابات بإنفلونزا الخنازير في «الجهراء»

الجمعة 10 فبراير 2012 الأنباء


جانب من المؤتمر الصحافي لمنطقة الجهراء الصحية 


الدوسري: الموجة الوبائية انتهت منذ فترة ولكن الفيروس نفسه موجود عالمياً بنسب متفاوتة
مندكار: الإصابات انخفضت بنسبة 80% عن عام 2010 والمعدل طبيعي خلال فصل الشتاء
حنان عبدالمعبود



كشف مدير منطقة الجهراء الصحية د.عادل العصفور، ان عدد حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير منذ يناير من العام الحالي بلغ 4 حالات، مؤكدا ان ثلاث حالات منهم قد شفوا تماما، بينما هناك حالة واحدة لسيدة مسنة وقد تعافت من الفيروس الا انها ترقد بالمستشفى بسبب عوارض ومضاعفات اخرى، نافيا وجود اصابات انفلونزا الخنازير او السحايا بالمستشفى.




وقال العصفور خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح امس في منطقة الجهراء الصحية ان هناك 7 حالات تم فحصها للاشتباه بإصابتها بالمرض ولكن نتائج الفحوصات المخبرية اظهرت سلامتها، مبينا ان مرض انفلونزا الخنازير يعتبر مرضا موسميا ويظهر في الشتاء بشكل اكبر،



واضاف لقد وضعنا خطة طوارئ لمواجهة الأمراض مستقبلا حيث تم تخصيص من غرفة الى غرفتين للعزل بكل جناح، كذلك هناك جناح بكامله يحتوي على 30 سريرا لم يتم افتتاحه حتى الآن، ومستعدين لافتتاحه، وهذا الجناح يمكن عزله بشكل كامل اذا استدعت الحاجة.



كما دعا الى عدم الخوف والهلع، مؤكدا ان الاوضاع تحت السيطرة، وان هذا المؤتمر جاء من منطلق اتباع مبدأ الشفافية في الاعلان عن الحالات وتوضيح جميع الحالات، داعيا في الوقت نفسه الى اخذ المعلومة من اصحاب الاختصاص.



ولفت الى ان هناك تنسيقا مع مدير مستشفى الامراض السارية د.جمال الدعيج واتصالا مباشرا في حال استدعت الحاجة لذلك، كما تم التنسيق مع احد الاطباء بالسارية للتنسيق والاستشارة في بعض الحالات.




من جانبه، استنكر مدير مستشفى الجهراء د.حسن الدوسري المانشيت العريض عن اجتياح الخنازير لمستشفى الجهراء، ومبينا ان المستشفى يضم مرضى وعاملين بكافة الشرائح، ولا يصح اطلاق مثل هذا الوصف على المستشفى ومن به،



واكد في الوقت نفسه ان الأوضاع مطمئنة في مستشفى الجهراء ولم تصل لدرجة الوباء، مشيرا الى ان الموجة الوبائية لفيروس انفلونزا الخنازير قد انتهت منذ فترة، ولكن الفيروس نفسه لم ينته وموجود بكل دول العالم ولكن بنسب منخفضة يمكن التحكم بها علاجيا، مبينا ان الأوضاع بالكويت تحت السيطرة ولا داعي الى الخوف والهلع.




واضاف ليست لدينا حالات سحايا او انفلونزا خنازير مشيرا الى ان الحالة الموجودة لدينا تم اعطاؤها الادوية اللازمة وهي موجودة في المستشفى للعلاج من الامراض الاخرى.




وعقب المؤتمر كشف مدير المنطقة عن كتاب تم توجيهه لجميع المناطق الصحية من قبل الوزارة تطلب فيه ضرورة تعيين ناطق رسمي للتنسيق مع وسائل الإعلام ليتمكنوا من الحصول على المعلومات الصحيحة، اتباعا لمبدأ الشفافية من جانب الوزارة.




من جانبها، اكدت ادارة الصحة العامة في بيان لها امس ان الوضع الحالي للإنفلونزا لا يدعو للقلق ولا يعد مبررا للهلع، مشيرة الى ان الحالات فردية ومتفرقة وليست وبائية.




وجاء في نص بيان الإدارة ان الصحة تثمن دور الصحافة ووسائل الاعلام كشريك رئيسي للوزارة لنقل الحقائق للرأي العام وللمجتمع، كما تحرص على حق المجتمع بالمعرفة وتنتهج مبدأ الشفافية الكاملة للإعلان عن حالات الإنفلونزا.




واعلن ان المعدل كان 270 حالة لكل مائة ألف من السكان عام 2009، واصبح نحو ثلاث حالات فقط لكل مائة الف خلال عام 2011، واكد البيان ان حالات مستشفى الجهراء شفيت تماما ولم يتبق بالمستشفى سوى حالة واحدة فقط قيد العلاج والعزل.




وقال مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة د.يوسف مندكار ان الوضع الحالي لا يدعو للقلق أو الهلع غير المبررين اذ ان عدد الحالات المؤكدة بمستشفى الجهراء هو اربع حالات فقط حتى تاريخ 7 فبراير الجاري، وانخفضت الحالات بنسبة 80% عن مثيلاتها في عام 2010، وهناك تراجع ملحوظ في حالات الإنفلونزا التي ادخلت مستشفى الجهراء حيث كانت 21 حالة خلال عام 2010 واصبحت 8 حالات فقط خلال عام 2011.




وقال مندكار في تصريحه ان معدلات الاصابة تعتبر من المعدلات الطبيعية المتوقع حدوثها خلال فصل الشتاء والحالات بسيطة وتتماثل الشفاء وتستجيب للعلاج ولم يتبق بالمستشفى سوى حالة واحدة فقط بينما شفيت جميع الحالات الاخرى.




مضيفا ان وزارة الصحة تقوم بتطبيق ارشادات وتوصيات منظمة الصحة العالمية WHO بشأن التشخيص الدقيق بمختبر الفيروسات التابع لإدارة الصحة العامة وعلاج المرضى والعزل بالإضافة الى متابعة المخالطين وتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة لهم.





توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس