عرض مشاركة واحدة
قديم 10-02-12, 03:42 AM   #594
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار طبية متفرقة


منتدى الأطباء الهنود في الكويت يصدر دليله حول السرطان


الجمعة 10 فبراير 2012 الأنباء



سيقوم منتدى الأطباء الهنود، والذي يضم 540 عضوا من الأطباء الهنود في الكويت، بإصدار الدليل الطبي لخلق التوعية عن السرطان وذلك أثناء حدث ثقافي كبير «مهرجان الأطباء 2012» الذي سيعقد في 10 فبراير 2012.



ان منتدى الأطباء الهنود هو جمعية مسجلة لدى سفارة الهند وهو أيضا منتسب إلى جمعية الأطباء الكويتيين، وهي\\الجمعية واحدة من كبرى الجمعيات الهندية في الكويت وحققت شعبية لدى أبناء الجالية المقيمين في الكويت بفضل ما تقوم به من برامج مختلفة. أما أهدافها الرئيسية فهي تقديم الخدمات للجالية ومنها إقامة المعسكرات الطبية المجانية والندوات وبرامج الصحة المدرسية والمعارض لعامة الناس، والمنتدى لديه موقع الكتروني شهير يزوره الناس من المقيمين في الكويت ومن 43 دولة أخرى.




ففي كل عام وكجزء من محاولاته لنشر التوعية الصحية، يقوم منتدى الأطباء الهنود بإصدار دليل طبي يضم قضايا تتعلق بصحة المرضى، حيث يقوم الأطباء الاخصائيون من منتدى أطباء الهنود بإعداد الدليل واضعين بالاعتبار الشخص العادي ونشر المعلومات بأسلوب يكون مفهوما لدى عامة الناس ويعتبر الدليل كمرجع شامل جاهز لأبناء الجالية،



علما أن هذا الدليل يتم توزيعه مجانا لأبناء الجالية عن طريق الجمعيات المختلفة وأصبح الدليل الطبي مطلوبا من قبل الناس عبر السنوات الأخيرة، وكل عام يتم تحديد مشكلة صحية ويتم نقاش هذه المشكلة بالتفصيل في هذا الدليل بما فيه تشخيص المرض والإدارة والأفكار الخاطئة الرائجة حول المرض والأساليب الجديدة للتعامل معه.




وفي هذا العام، ونظرا إلى زيادة انتشار السرطان بين أبناء الجالية فإن موضوع الدليل الطبي لمنتدى الأطباء الهنود 2012 هو «التوعية عن السرطان». ان السرطان يؤثر على حوالي 12.6 مليون شخص كل عام في العالم، حيث يموت حوالي 7.5 ملايين شخص كل عام بسبب هذا المرض.



وان التوعية الكاملة والتشخيص في حينه والعلاج والمتابعة المنتظمة يساعد في تقليل معدل الوفيات بسبب السرطان بصورة كبيرة، علما أن مرض السرطان يمكن منعه من الانتشار ويمكن معالجته.




ان هذا الحدث السنوي الثقافي الكبير (مهرجان الأطباء لمنتدى الأطباء الهنود 2012) يقام كل سنة في الكويت ومن المقرر عقده بتاريخ 10 فبراير في فندق ريجنسي الكويت، إلى جانب إصدار الدليل الطبي وسيتم عرض البرنامج الثقافي الممتع حصريا من قبل أطباء الهنود وأعضاء أسرتهم.




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس