عرض مشاركة واحدة
قديم 16-01-12, 07:05 AM   #754
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: عواصف في عالمنا العربي



مستعدون لإمداد السوق بـ 50 ألف برميل إذا طلبت «أوپيك»


الكويت لإيران: زيادة الإنتاج النفطي واجب أخلاقي وتهديداتكم

لدول الخليج تزيد التوتر في المنطقة

الاثنين 16 يناير 2012 الأنباء


بيان عاكوم - أحمد مغربي



ردت مصادر ديبلوماسية على التحذير الإيراني من زيادة الإنتاج النفطي في حال فرضت الدول الغربية عقوبات على إيران، مؤكدة ان دول الخليج تعودت على مثل هذه التصريحات التي لا تخدم السلم والأمن والاستقرار في المنطقة. وأشارت المصادر الى ان إيران بدأت بالتهديد بإغلاق المضيق والآن تحذر دول الخليج معتبرة ذلك محاولة إيرانية لمزيد من التوتر.




وأضافت المصادر: بخصوص زيادة الإنتاج النفطي نحن علينا دور أخلاقي وأدبي تجاه العالم بأن تستمر إمدادات النفط كما هي حسب حاجات المستهلك، مشيرة الى ان حاجات المستهلك هي التي ستفرض زيادة النفط من عدمه، لافتة الى ان هذا عرض وطلب، وبالتالي من الطبيعي ان يزيد الطلب في ظروف معينة والدول المنتجة ستستجيب بزيادة الإنتاج ولكل دولة حسب قدراتها الإنتاجية.



من جهة أخرى، أكد مصدر نفطي مسؤول في مؤسسة البترول الكويتية لـ «الأنباء» ان الكويت لم تلجأ خلال المرحلة الماضية لرفع طاقتها الإنتاجية من النفط لتعويض أي نقص في الإمدادات بالسوق العالمية وقد تلجأ إلى ذلك، في حال تطبيق قرار حظر تصدير النفط الإيراني.



وأوضح ان الطاقة الإنتاجية للبلاد في حدود الـ 3 ملايين برميل يوميا من النفط، وهو ما يعتبر الإنتاج بالحد الأقصى للكويت. وبين ان الكويت لديها القدرة على إضافة نحو 50 ألف برميل يوميا من النفط في حال طلبت «أوپيك» ذلك منها وفقا لنظام الحصص المتبع في المنظمة.



من جهة ثانية، يتوجه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الى انقرة في 28 من الشهر الجاري حيث يترأس الوفد الكويتي للمشاركة في الاجتماع الذي سيجمع وزراء خارجية مجلس التعاون مع الجانب التركي.




وأفادت مصادر ديبلوماسية لـ «الأنباء» بأن الاجتماع سيشهد توقيع اتفاقيات خليجية مع الجانب التركي في مجالات مختلفة ابرزها النواحي الاقتصادية والثقافية والعسكرية وفي المجال النفطي. وأشارت المصادر الى انه سيتم التطرق ايضا في الاجتماع الى الاوضاع السياسية وما يحصل من تطورات في العالم العربي.





توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس