عرض مشاركة واحدة
قديم 13-01-12, 07:29 AM   #590
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار طبية متفرقة




ونواصل معا ما جاء بخصوص مرض السحايا

مدير «الصباح» يؤكد و«الصحة» تنفي وجود

إصابتين حقيقيتين بـ «السحايا» غير الوبائية

الجمعة 13 يناير 2012 الأنباء



د. عباس رمضان




فيما أكد مدير مستشفى الصباح د.عباس رمضان ان المريضين المشتبه في إصابتهما أمس الأول بالسحايا هما مصابان بالفعل، لكن بالسحايا غير الوبائية، مبينا ان المستشفى اتخذ الإجراءات الاحترازية، أصدرت وزارة الصحة أمس بيانا أكدت فيه ان إحدى حالتي مستشفى الصباح تبين انها ليست التهاب سحايا نيسيري وبائي، والأخرى حالة منفردة لاشتباه التهاب سحايا لاتزال قيد التأكيد المخبري وتحديد مسببات المرض.




وفي التفاصيل فقد أكد مدير مستشفى الصباح د.عباس رمضان أن المريضين اللذين اشتبه في اصابتهما أمس الأول بالسحايا هما مصابان بالفعل بالمرض ولكنه ليس الوبائي، مبينا أن المصابين مواطنان احدهما في العقد السادس من العمر والآخر طفل عمره سبع سنوات.




وأشار رمضان في تصريح له أمس الى استقرار حالة المريضين، مع حجزهما في غرف العزل بالعناية المركزة واتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية بشأن تطعيم الهيئة الطبية والتمريضية المخالطة لهما.



وأوضح أن المستشفى اتخذ جميع الاجراءات الاحترازية الوقائية المطبقة والمعممة مثل ارتداء الملابس الوقائية من ماسك وقفازات وروب وخلافه عند الدخول الى اماكن العزل وغرف العناية المركزة.



وأشار الى أن الحالة التي رفضت اخذ عينة للنخاع الشوكي السائل بالمخ امس كانت بخلاف الحالتين المذكورتين وهي حالة لا تنطبق عليها الاعراض الجانبية للالتهاب السحائي، وانما كانت اقرب للجلطة الدماغية، لذا لم يتم اخذ عينة النخاع الشوكي التي تؤخذ اجباريا في حال تطابق اعراض المرض على الحالة.




ورغم تصريح د.رمضان الذي يؤكد اصابة الحالتين بالسحايا أصدرت وزارة الصحة أمس بيانا جديدا حول متابعة حالات السحايا يتضارب مع ذلك التصريح، حيث أكدت الوزارة في بيانها أن إحدى حالتي مستشفي الصباح تبين أنها ليست إلتهاب سحايا نيسيري وبائي والاخرى حالة منفردة لاشتباه التهاب سحايا لا تزال قيد التأكيد المخبري وتحديد مسببات المرض، بالرغم من تأكيد مدير مستشفى الصباح بأن الحالتين سحايا وان لم يكن نيسيري وبائي، بالاضافة إلى حالة ثالثة كان يشتبه بها، فهل تعني الوزارة حالة أخرى جديدة غير حالة الطفل والمصاب الآخر؟ أم انها مازالت لا تعلم عن التشخيص بالحالة؟




وقد بينت الوزارة في بيانها أن الحالتين غير مرتبطتين بأي حالات للعمالة والتي أدخلت مستشفى الفروانية عامي 2011 و2012، مما يشير بوضوح بخلو البلاد من أي تفشيات أو وباء للمرض وأن معدلات الإصابة لا تزال دون المعدلات الوبائية العالمية.




من جانب آخر، تم أمس تداول أخبار تفيد باصابة مدرسة في احدى المدارس بمنطقة الجهراء بالسحايا، الا أن مدير ادارة منطقة الجهراء الصحية د عادل العصفور نفى هذا الخبر، مؤكدا انه لم يبلغ حتى عصر امس بدخول حالة سحايا مستشفى الجهراء.




من جانبه، أكد مدير مستشفى الجهراء د. حسن الدوسري أنه الى الأن لم تدخل أي حالة اصابة بالتهاب السحايا النيسيري الى مستشفى الجهراء، مؤكدا أن حالات الاشتباه بالسحايا البكتيرية أو الميكروبية غير الوبائية هي التي قد تكون هناك حالات منها وهي حالات من الممكن أن تصيب أي شخص في أي وقت، مشددا على ضرورة استيعاب أن السحايا ليست كلها وبائية.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس