عرض مشاركة واحدة
قديم 09-01-12, 04:51 AM   #589
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار طبية متفرقة



استحداث 450 درجة لغير الكويتيين للعمل في مستشفى المسالك الجديد

السحايا.. خروج أول حالة بعد شفائها من مستشفى الفروانية

الاثنين 9 يناير 2012 الأنباء






حنان عبدالمعبود - عبدالكريم العبدالله




فيما استمرت «الصحة» في اتخاذ إجراءات احترازية لمواجهة السحايا خصوصا تطعيم المخالطين للحالات المصابة التي تبلغ بحسب «الصحة» 4 حالات، أعلن أمس عن خروج أول حالة من مستشفى الفروانية بعد شفائها من المرض وهي لآسيوي في العشرين من العمر ودخل المستشفى منذ 20 ديسمبر الماضي بحالة حرجة.




من جهة أخرى، وافق مجلس الوزراء على طلب الديوان الأميري استحداث 450 درجة وظيفية لغير الكويتيين للعمل بمستشفى المسالك البولية التابع للمستشفى الأميري الذي سيفتتح قريبا لصالح وزارة الصحة.




وجاء في الكتاب الذي حصلت «الأنباء» على نسخة منه ان هذه الدرجات موزعة على 60 وظيفة طبيب، و300 وظيفة ممرض، و30 وظيفة فني أشعة، بالإضافة إلى 60 وظيفة فني مختبر.




وتضمن الكتاب ان هذه الدرجات ستكون ضمن ميزانية وزارة الصحة، وذلك خصما من الاعتماد التكميلي الثاني في الباب الأول (المرتبات) بميزانية السنة المالية 2011/2012. من جهة أخرى، وافق ديوان الخدمة المدنية على طلب وزارة الصحة استحداث إدارة جديدة تحت مسمى «الصحة المدرسية».




وذكرت مصادر صحية مطلعة في تصريح لـ «الأنباء» ان هناك مرشحين كثرا لشغل منصب وظيفة مدير إدارة الصحة المدرسية من أبرزهم رئيس الملحق الصحي في لندن د.يعقوب التمار. كما ان ديوان الخدمة المدنية وافق على زيادة المكافآت الشهرية لـ 17 وافدا يعملون في وزارة الصحة بوظيفة «باحث قانوني» تتراوح بين 10 و250 دينارا، حيث تعتبر هذه الزيادة مكملة لزيادة سابقة لعدد 35 باحثا قانونيا يعملون أيضا في وزارة الصحة.





«الصحة» تقصر التطعيم على المخالطين للمصابين فقط



وفي التفاصيل لاتزال حالة من الهلع تسيطر على الشارع الكويتي في جميع المناطق، تخوفا من انتشار وباء التهاب السحايا، وقد ظهر ذلك في تداول الكثير من الرسائل الهاتفية، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي وخدمات الواتساب وغيرها تحذر من التواجد في بعض الأماكن بعينها، والبعض الآخر ينصح بالتطعيمات التي أتاحتها الوزارة، قبل ان تقصر الوزارة التطعيم على المخالطين للمصابين فقط، إلا ان ذلك لم يمنع من التوجه الى مراكز الصحة الوقائية للبحث عن تطعيم أملا في الوقاية من الإصابة إلا انهم فوجئوا بتعميم معلق بجميع مراكز الصحة الوقائية أصدرته إدارة الصحة العامة أمس للحث على ضرورة الالتزام بتطعيم السحايا وفق ما نشر في بيان وزارة الصحة الصادر امس الأول، وجاء في التعميم الآتي:




٭ دواعي التطعيم لطعم السحايا تشمل المخالطين للحالات المؤكدة والمشتبه للسحايا الوبائي النيسيري بالسكن او المتعاملين مع الحالات من العمالة الطبية والإدارية والتطعيم الروتيني للأطفال في السنوات الأولى.




٭ تم توفير كميات كافية من الطعم في المراكز الوقائية مع العلم انه لا توجد دواع للتطعيم لمن لم يخالط الحالات المؤكدة او المشتبهة للسحايا الوبائي النيسيري مخالطة لصيقة ولفترة طويلة.




٭ حيث انه ثبت علميا ان مرض السحايا الوبائي النيسيري لا ينتقل إلا من خلال الرذاذ بالمخالطة المباشرة واللصيقة لفترة طويلة مع الحالة المصابة والتي عادة تحدث بالأماكن السكنية المزدحمة.




٭ جميع الحالات المؤكدة والمشتبهة تصبح غير معدية للمخالطين بعد 24 ساعة من أخذ المضادات الحيوية الفعالة.



وفيما يعبر عن الذعر من الوباء انتشرت رسائل تتضمن احصاءات غير رسمية لإصابات بالمئات في أماكن كثيرة أبرزها منطقة الجهراء، وقد استطلعت «الأنباء» الأمر للوقوف على مدى صحته من مسؤولين بالمستشفى هناك وعلى رأسهم مدير المستشفى د.حسن الدوسري الذي أكد أن مسألة انتشار وباء تستدعي الدقة والحرص في نقل الأخبار الى الناس عن الوضع القائم حتى يتخذوا احتياطهم، مؤكدا عدم وجود حالات بشكل قاطع في المستشفى، ومشيرا الى ان هناك لبسا وخلطا يحدث نظرا لكون الأعراض في بدايتها تتشابه وأعراض بعض الفيروسات المنتشرة، وحتى حالات السحايا العادية وليست الوبائية.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس