عرض مشاركة واحدة
قديم 07-01-12, 08:02 AM   #587
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار طبية متفرقة


«الأنباء» ترصد إهمالاً جسيماً في مستشفى

الأمراض السارية يهدد بانتشار الأوبئة

«الصحة»: تطعيم جميع العاملين بالمستشفيات

ضد السحايا وتوفيره مجاناً للمواطنين والمقيمين
السبت 7 يناير 2012 الأنباء





هدوء في مستشفى الأمراض السارية أمس بعد استمرار رفض استقبال حالات السحايا 



صناديق القمامة موضوعة أمام قسم المختبرات في مستشفى الأمراض السارية دون مراعاة لخطورتها 


عبدالكريم العبدالله

تواصل وزارة الصحة جهودها لمواجهة التداعيات التي أثارها ظهور حالات السحايا في الكويت، وما أثاره ذلك من رعب في نفوس المواطنين والمقيمين على حد سواء.


في هذا الإطار، كشفت مصادر صحية مطلعة لـ «الأنباء» ان الوزارة تتجه لتطعيم جميع العاملين في المستشفيات من كوادر طبية وتمريضية إضافة الى الهيئة الفنية والإدارية وكذلك جميع عمال النظافة ضد مرض السحايا.



وأشارت المصادر الى ان هذا الإجراء من شأنه ان يحمي العاملين من العدوى عند التعامل مع أي حالات مصابة بالمرض مستقبلا.


وفي بيان رسمي، أعلنت وزارة الصحة ان التطعيم ضد السحايا متوافر وبكميات كبيرة، مؤكدة أنه لن يكون حصرا على المواطنين فقط بل سيشمل البدون والمقيمين دون أي رسوم.



وبينت الوزارة ان من يرغب في التطعيم عليه التوجه لأقرب مستوصف، كما ستستقبل المستشفيات الراغبين في التطعيم يوميا من الساعة 8 صباحا الى الواحدة ظهرا ومن 4 عصرا الى 9 مساء.



وفي التفاصيل وفي خطوة تستهدف مواجهة وباء السحايا، الذي أثار الرعب بين المواطنين والمقيمين، بل وبين العاملين في القطاع الصحي بأكمله، تتجه وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة الى تطعيم جميع العاملين في المستشفيات من كوادر طبية وفنية وإدارية وكذلك عمال النظافة ضد السحايا.



وذكرت مصادر صحية في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان هذا التوجه يأتي لتحصين جميع العاملين في المستشفيات من الإصابة بمرض السحايا، مشيرة الى ان هذا الإجراء سيحمي العاملين من العدوى عند التعامل مع اي حالات أخرى مستقبلا.



المصادر ذاتها أكدت ان المناطق الصحية طلبت من إدارة المستودعات الصحية توفير كميات من التطعيم الخاص بوباء السحايا لتوزيعه على جميع المراكز الصحية، خصوصا بعد الإقبال الكبير من المواطنين والمقيمين على التطعيم، خاصة بمنطقة الفروانية الصحية.



هذا وأعلنت وزارة الصحة انها وفرت كميات كبيرة من الطعوم ضد السحايا، مؤكدة انها لن تكون حصرا على المواطنين فقط، بل تشمل البدون والمقيمين دون اي رسوم.



وأضافت الوزارة في بيان لها انه باستطاعة كل من يرغب في التطعيم ضد السحايا الذهاب لأقرب مستوصف صحي للحصول على الطعم، علما ان المستوصفات مستعدة لاستقبال الراغبين يوميا من الساعة 8 صباحا الى 1 ظهرا، ومن الساعة 4 عصرا الى الساعة 9 مساء، وانها ستستقبل الأطفال بعمر 6 سنوات وما فوق.



من جهة أخرى، جالت «الأنباء» في مستشفى الأمراض السارية أمس لتفقد الأوضاع، بعد انتشار الرعب بين الجميع بسبب السحايا، وللأسف لم نجد سوى الإهمال الجسيم حيث رصدنا وجود صناديق القمامة أمام أهم قسم في المستشفى وهو قسم المختبرات والذي يجب على الشخص الذي يدخله ان يكون معقما قبل دخوله، فكيف توضع صناديق القمامة أمامه؟ وهذا يعكس ان بعض المستشفيات ينتشر فيها الإهمال ولا يهمها مصلحة المرضى علما ان مستشفى الأمراض السارية يعتبر من المستشفيات الحساسة ومثل هذه القمامة من الممكن ان تؤثر على صحة المرضى في المستشفى، وخاصة قليلي المناعة.


حبىالزهرة

الله يحفظنا من هذه الامراض ويجازي من كان السبب


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس