عرض مشاركة واحدة
قديم 03-12-11, 07:02 AM   #751
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: عواصف في عالمنا العربي




من غير المنطقي ان تتدخل لتغيير الأنظمة

في ليبيا واليمن وسورية وتظل هي وراثية

عاشور: أنظمة الخليج مستبدة متسلطة وفاسدة..

ونواب يردّون: جانبك الصواب

السبت 3 ديسمبر 2011 الأنباء





صالح عاشور 


محمد المطير


د. وليد الطبطبائي 


محمد هايف 


فلاح الصواغ



د. علي العمير


قال النائب صالح عاشور ان الربيع الإسلامي وليس العربي هو القادم إلى المنطقة بدعم أميركي ومباركة تركية، وأضاف عاشور في تصريح صحافي: بعد سورية لتستعد دول الخليج لملكيات دستورية على غرار هولندا والنرويج والدنمارك ولتستعد المنطقة منذ الآن لحكومات شعبية منتخبة.


وزاد بقوله: من غير المقبول ان تنتشر الديموقراطية في جميع الدول العربية والعالم وتظل دول الخليج من دون تغيير، ومن غير المنطقي ان تتدخل دول الخليج لتغيير الأنظمة في ليبيا واليمن وسورية وتظل هي كما هي وراثية متسلطة وفاسدة والبذخ المالي لن ينقذ دول الخليج من التغيير.



وما إن خرج تصريح عاشور حتى جوبه بردود عدة من بعض النواب حيث قال النائب د.علي العمير ان وصف الأنظمة الخليجية بالتسلط والاستبداد مجانب للصواب والحقيقة ومهما بلغ الخلاف السياسي في دول الخليج فانه لا يمتد إلى القدح في أنظمة الحكم وأنظمتنا لاتزال تحظى بقدر كبير من الولاء والاحترام.



وقال النائب فلاح الصواغ ان دول الخليج مستقرة وفي ربيع دائم تراعي شعوبها والجميع في رغد من العيش بحرية وكرامة ولديها مساع لإسقاط الزعامات الفاسدة. من جانبه قال النائب محمد المطير ردا على عاشور: من المضحك ما جاء فيه وأقل ما يقال عنه انه تصريح «دايخ».



من جهته قال النائب د.وليد الطبطبائي ان ايران هي من تحتاج إلى ربيع إسلامي لاقتلاع نظامها الفاسد وسيادة الديموقراطية،



وأضاف ان إيران تتدخل في الدول العربية في سورية ولبنــان والبحرين والسعودية والكويت وهــي التي تــشهد ظـلما للأقليات وقمعا للمعارضين.



وفي الإطار ذاته قال النائب محمد هايف ان دعوة عاشور للتغيير لما اسماه أنظمة الخليج المتسلطة وربطه بالتغيير في سورية بمثابة تهديد وتخويف للخليج والتأثير عليهم بسبب موقفهم وهي فزعة جاءت متأخرة.




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس