الموضوع: جلادين القذافي
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-11-11, 06:33 AM   #29
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: جلادين القذافي





مستشار سابق: القذافي حرّف في القرآن الكريم..

وموسى الصدر قال له أنت كافر فقتله

الأربعاء 2 نوفمبر 2011 محمد الخضار




المستشار محمد الخضار


فجّر المستشار محمد الخضار، المدعي العام العسكري الليبي سابقا، كثيرا من المفاجآت في حواره مع الإعلامي محسن عيد في «ضد التيار» عندما قال:


انشققت عن نظام القذافى في 21 فبراير الماضي، وليس كل من كان في نظام القذافي كان فاسدا بل منهم من سيفيد ليبيا في الفترة القادمة.



وقال الخضار: انني هربت الى تونس بعد تقديم تقرير للقذافي عن الأوضاع السيئة في ليبيا. وأضاف: ان هناك ادارة في نظام القذافي كانت تسمى بـ «إدارة النجومية» وهي لردع أي شخص يسطع نجمه، وأنا كنت أتولى بعض القضايا المهمة وكنت أقوم بالصلح بين الأطراف قبل التحقيق معهم، وان امرأة كانت على علاقة بالعقيد القذافي قامت باعتقاله وحبسه رغم انه كان يتمتع بحصانة قضائية حيث كان يشغل منصب المدعي العام العسكري الليبي آنذاك.



وقال «تدخلت وبشكل ودي» بين امرأتين منهما واحدة زوجة مسؤول كبير في ليبيا، ولكن الأخرى كانت مستفزة الى درجة كبيرة وفجأة انتفضت من جلستنا وقالت لي «سأجعلك امرأة» وهو الأمر الذي استفزني كثيرا فليس من المقبول أن تقول امرأة لرجل هذه العبارة، ولكن المهم أنني فوجئت برئيس المحكمة العليا يستدعيني للتحقيق معي ثم فوجئت به يعتذر عن التحقيق معي قائلا «لا يمكنني التحقيق مع مستشار يحمل حصانة قضائية» ورفع اعتذاره..



ولكنني فوجئت بعد ذلك باعتقالي لمدة 19 يوما وعرفت بعدها أن هذه السيدة لديها شقيقة تعمل في حراسة القذافي وهي التي تدخلت وأصدرت أوامرها باعتقال المدعي العام العسكري.



وحول مقتل السيد موسى الصدر، قال الخضار: أنا لم أباشر التحقيق في هذه القضية، ولكنني سمعت مسؤولا كبيرا يقول للقذافي «قضينا على أبوعمة»، وأنا متأكد انه كان يقصد الإمام موسى الصدر، وكان سبب مقتله انه حاور القذافي ودخل معه في نقاش حول الدين الإسلامي لأن القذافي كان يحرّف بعض آيات القرآن الكريم،



وكان يعترف بالسنة القولية ولا يعترف بالسنة الفعلية، وكان يقول «لو لم تقفل الرسل لنزلت عليه رسالة»، فاشتد النقاش بينهما فقال له موسى الصدر: «أنت كافر»، وخرج وهو يشتم القذافي، فأعطى تعليماته بالقبض عليه وقتله،



ثم تمت بعد ذلك لعبة سياسية لإخفاء هذه الجريمة من المخابرات الليبية عندما ذهبوا بملابسه الى ايطاليا ليقولوا انه انتحر، ولكن بعد مقتل القذافي هناك صعوبة كبيرة الآن في كشف حقيقة الأمر.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس