عرض مشاركة واحدة
قديم 20-10-11, 07:49 AM   #1948
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: صور و غرائب كل يوم


أربعة رجال تعرضوا للضرب من زوجاتهم في منطقة مكة
المكرمة يتقدمون بشكاوى رسمية للجنة الحماية الاجتماعية!


الخميس 20 أكتوبر 2011 الرياض ـ وكالات



أكد مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي أن الإدارة العامة للحماية الاجتماعية تلقت منذ بداية العام الحالي أربع شكاوى من رجال تعرضوا للضرب من زوجاتهم.


وأفاد آل طاوي بحسب «الوطن» السعودية أن الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في الإدارة العامة للحماية الاجتماعية تتلقى الاتصال المباشر للحالات المعنفة والرد على أي استفسارات عبر رقمها الموحد «1919».


وفيما يخص تصنيف الحالات لهذا العام ذكر أن منها 15 حالة عنف نفسي نساء ورجال و106حالات عنف جسدي نساء ورجال، و15 حالة عنف أسري لأطفال، و9 حالات إيذاء وتحرش جنسي، فيما توجد 18 حالة ليس لها علاقة بالحماية وطلبوا طلبات أخرى، و25 حالة حماية طفل أو طفلة.



وأشار إلى استقبال دار الحماية بجدة لـ 3 نساء هددن بالقتل بالإضافة إلى 3 حالات هروب فتيات من المنزل، وحالة واحدة محاولة انتحار. وقال ان 10 حالات تعرضت إلى العنف تم حل مشاكلها وخضعت للعلاج النفسي من آثار العنف الذي وقع عليها، وأعيدت حقوق البعض منها مع اشتراط اللجنة على المعنف أن يوفر لها الأمان النفسي والاجتماعي.



وذكر أن دار الحماية تضم حاليا 8 حالات لنساء معنفات تستلزم حمايتها من العنف الجسدي والنفسي، مشيرا إلى مخاطبة إمارة المنطقة للبت في الإجراءات حسب ما تراه بشأنها ومن ثم العمل على إعطائها حقوقها كاملة من دون انتقاص.



وأكد أن معظم الحالات المعنفة من النساء والأطفال لجأت للشكوى للحصول على الحقوق الأساسية في التعليم والصحة أو رغبتها في الحصول على وثائق رسمية لإثبات الهوية، مشيرا إلى رفع بعض الخلافات ونزاعات الهوية التي لم تحل من قبل الاختصاصيين الاجتماعيين إلى محكمة جدة لمساعدة أصحاب القضايا العالقة على أخذ حقهم القانوني.




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس