الموضوع: جلادين القذافي
عرض مشاركة واحدة
قديم 22-09-11, 06:32 AM   #24
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: جلادين القذافي




قبضوا عليها وقالوا: «جابوك يا وديان ثوار الزنتان»

اعتقال المذيعة وديان «بوق القذافي» بقبعة «عبدالجليل»..

والثوار يصادرون خردل العقيد


الخميس 22 سبتمبر 2011 لندن ـ العربية.نت




وديان ابو خضير



سرت 3 شائعات في الشهرين الماضيين، وآخرها قبل 3 أسابيع، عن القبض على مذيعة قناة «الشبابية» الليبية، وديان، وفي كل مرة كان حظ الليبيين يخيب لأنهم كانوا يكتشفون أن الخبر شائعة، إلا حين شاهدوها ليل أمس الأول على قناة «يفرن» التلفزيونية المحلية وهي معتقلة لدى الثوار والمعلق التلفزيوني يقول: جابوك يا وديان ثوار الزنتان، الله أكبر الله أكبر.


وديان أبو ظهير، وهناك من يسميها أبو خضير، معروفة لدى الليبيين بلقب «بوق القذافي» ولمعظمهم بأنها «شماتة لعانة» كانت تسب يمينا وشمالا وتهزأ وتشمت على الشاشة بقبعة رئيس المجلس الانتقالي الليبي، مصطفى عبد الجليل، وتسمية «أبو شنة» أي أبو قبعة، وهي تميل برأسها ميل القارب إمعانا منها في الشماتة، لذلك كانت تغيظ الليبيين وتشحنهم بالحقد في كل مرة.



وتقول قناة «يفرن» التي بثت صورها وهي معتقلة وبرفقتها شقيقتها وهما بالحجاب، إن أحد وكلاء النيابة «على معرفة مسبقة بها ساهم في تسهيل المهمة (اعتقالها) وكان برفقتها أثناء القبض عليها ومعها أختها وابن أختها وهو طفل صغير» من دون أن تكشف المحطة في خبرها شيئا عن المكان الذي اعتقلوها فيه وظروف الاعتقال.



وللانتباه، فإن الإنترنت مكتظ بالكثير من التمويهات عن وديان التي تبدو في منتصف العشرينات من عمرها، فبرغم عملها مذيعة برامج غير سياسية في «الشبابية» الا أننا لا نعثر في شبكة المعلومات الدولية إلا على فيديو واحد تظهر فيه وهي تتناول قطعا من البطيخ، وهو «الدلاع» كما يسميه الليبيون، إضافة طبعا الى فيديو القبض عليها ليل أمس.



و«فيديو البطيخ» بثه لها الثوار الليبيون على «يوتيوب» في بداية الشهر الماضي وقالوا عنه إنها كانت فيه «تأكل الدلاع مع المرتزقة والجرذان» لأنها كانت وقتها مع مجموعة من المرتزقة في البادية، بحسب ما ذكروا، وبدت بعد تناولها العشاء جالسة القرفصاء تلتقط بأناملها الفواكه وقد غطى شعرها حجاب أسود كالليل الذي كان فيه العشاء.



الثوار يصادرون خردل القذافي



ذكرت صحيفة «دير شبيغل» الألمانية ان الثوار الليبيين صادروا مستودعا لغاز الخردل السام تابعا لنظام العقيد عمر القذافي، عثروا عليه في معمل كيمياوي بمدينة روغفا الواقعة على بعد 600 كلم شرق العاصمة الليبية طرابلس.



ونقلت الصحيفة عن دوائر أمنية غربية لم تسمها ان المستودع المكتشف بات مؤمنا وتراقبه قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) من الجو بينما يراقبه الثوار على الأرض.



وأشارت الى ان تأمين مستودع الغاز الكيمياوي السام بدد مخاوف لدى الولايات المتحدة وأوروبا وإسرائيل من انتقال مخزون القذافي من الغازات الكيمياوية السامة الى أيدي اسلاميين متشددين او لموالين تابعين للنظام الليبي البائد.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس