عرض مشاركة واحدة
قديم 23-08-11, 08:47 PM   #4
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: «مفاجأة» سيف الإسلام تربك معركة طرابلس


مساعدة للثوار

وأفاد مصدر حكومي في واشنطن ان الولايات المتحدة تسعى الى تكثيف المساعدة المالية الدولية للمجلس الوطني الانتقالي الليبي.


وقال مسؤول في وزارة الخزانة الأمريكية لوكالة «فرانس برس» «سنواصل محادثاتنا مع المجلس الوطني الانتقالي وشركائنا الدوليين بشأن الطريقة الأفضل والأكثر فاعلية لتقديم مساعدة مالية كبيرة اضافية الى المجلس الوطني الانتقالي».


وأضاف هذا المسؤول طالباً عدم كشف هويته «ان الاعتراف الشهر الماضي بالمجلس الوطني الانتقالي كممثل لحكومة شرعية في ليبيا، أتاح إمكانية وضع جزء من الأرصدة (الليبية) المصادرة في الولايات المتحدة في تصرفه».


واستطرد «لكن لايزال يتوجب حل عدد معين من المسائل ذات الطابع القانوني» حول هذه النقطة، لكن بدون ان يوضحها.



قوات برية



وكانتت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) قالت الاثنين إن الولايات المتحدة لا تعتزم إرسال قوات برية الى ليبيا للمساعدة في اي عمليات دولية لحفظ السلام بعد سقوط القذافي.


وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ديف لابان «ليس لدينا اي معلومات عن مغادرته البلاد» دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل عن مكانه المفترض.


وقال لابان «إذا كان من المفترض وجود مهمة انتقالية بشكل ما تشمل اي نوع من القوات الأجنبية فلن تكون هناك قوات برية امريكية ضمن ذلك».



============



تونس اكتشفت مؤامرة ليبية لتفجير السفارة القطرية


تونس – د ب أ – رويترز: قال الجيش التونسي إن جندياً ليبياً سلم نفسه للسلطات التونسية في تونس قائلاً إن جيش معمر القذافي أرسله لتفجير سفارة عربية في العاصمة (سفارة قطر).


وقال المسؤول العسكري التونسي مختار نصر في مؤتمر صحافي إن الضابط الليبي عبد الرزاق الراجحي كشف ذلك للجيش التونسي. واضاف ان الهدف كان سفارة دولة عربية لكنه لم يصرح باسمها.


ودأب التلفزيون الليبي على اتهام قطر والإمارات بالخيانة لدعمهما حملة المعارضة للإطاحة بالقذافي.


واستقبلت تونس آلاف اللاجئين الفارين من القتال في ليبيا وكانت انتفاضتها في يناير مصدر إلهام للانتفاضات في أنحاء العالم العربي.


وهنأ رئيس الوزراء التونسي الباجي قائد السبسي قيادة المعارضة الليبية هاتفياً بما وصفه بانتصار الشعب الليبي.
وقال الراجحي إنه دخل الى تونس يوم 30 يوليو الماضي مع عائلته على متن سيارة وبحوزته 16 كيلوغراماً من مادة «تي إن تي» المتفجرة لاستخدامها في نسف السفارة.


وأضاف انه تراجع عن تنفيذ عملية التفجير وسلم المواد المتفجرة للجيش التونسي.


من جانبه، قال مصدر مطلع، شدد على عدم ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، إن السفارة التي كان العميد الليبي ينوي تفجيرها هي سفارة دولة قطر.



===============



أكد أن النصر «ليس كاملا» وطالب «الأطلسي» بالتأهب



جوبيه: سقوط النظام الليبي له «تداعيات على سورية»


باريس - ا ف ب: اعتبر وزير الخارجية الفرنسي الآن جوبيه ان سقوط النظام الليبي «ستكون له تداعيات كبيرة على سورية» حيث يواجه الرئيس بشار الاسد انتفاضة غير مسبوقة ضد نظامه.


وصرح جوبيه لقناة «تي اف 1» التلفزيونية «اعتقد ان هذا الامر ستكون له تداعيات كبيرة على سورية.نلاحظ بوضوح اليوم ان نظاما ديكتاتوريا لم يعد قادرا على البقاء في السلطة ضد تطلعات الشعوب».


وكرر انه لن يحصل تدخل عسكري في سورية، «لكننا سنزيد ضغطنا.اعتقد ان بشار الاسد لن يكون قادرا على البقاء في السلطة».


والخميس الفائت، دعت فرنسا والمانيا وبريطانيا الاسد الى «التنحي» في بيان مشترك.كذلك، دعا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الى «مزيد من التدابير الحازمة» بحق النظام السوري.


وحول مستقبل ليبيا، قال جوبيه «ينبغي ان نواكب ليبيا»، وذلك بعد اقتراحه في وقت سابق الاثنين عقد اجتماع في باريس لمجموعة الاتصال حول هذا البلد.


واضاف «يمكن ان يعقد مؤتمر في باريس الاسبوع المقبل.تحدثت بعد ظهر اليوم الى جميع شركائنا، الأمريكيين والبريطانيين والالمان والايطاليين وآخرين.هذا الاقتراح قوبل بترحيب كبير»، موضحا ان الاجتماع قد يترأسه ساركوزي وكاميرون في شكل مشترك.


واعتبر وزير الخارجية الفرنسي ان نصر الثوار في ليبيا على نظام معمر القذافي «ليس كاملا» وعلى الحلف الاطلسي البقاء في حال تأهب وانجاز مهمته حتى النهاية.


وقال لإذاعة أوروبا 1 الفرنسية «قلت ان النصر ليس كاملا.النظام على شفير الانهيار لكن لاتزال هناك جيوب مقاومة.يجب أن يبقى الحلف الأطلسي في حال تأهب لينجز مهمته حتى النهاية».


وأفاد جوبيه بحصول اجتماع عبر الهاتف الاثنين حول هذه النقطة بين الفرنسيين والأمريكيين والبريطانيين والالمان والاتراك وبلدان عربية.


وبدأت الدول الغربية منتصف مارس شن ضربات جوية في ليبيا دعما للثوار الليبيين وتنفيذا لقرار صادر عن مجلس الامن الدولي، ثم تواصلت هذه العمليات بقيادة الحلف الاطلسي اعتبارا من نهاية مارس.


وبحسب جوبيه فان المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل الثوار الليبيين يسيطر على «كامل البلاد تقريبا وجزء كبير» من العاصمة الليبية طرابلس.وقال «ليس هناك انتفاضة شعبية كبيرة دعما للقذافي خلافا لما كان يقال لنا».


واطلق المتمردون مساء السبت هجوما على طرابلس.وحصلت مواجهات الاثنين طوال النهار في احياء عدة من العاصمة في وقت عاد سيف الاسلام القذافي ابن الزعيم الليبي والذي كان الثوار اعلنوا اعتقاله، للظهور ليل الاثنين الثلاثاء معززا اجواء الغموض.


واشار جوبيه ايضا الى ان فرنسا اقترحت تحويل مجموعة الاتصال بشأن ليبيا الى «مجموعة اصدقاء ليبيا» وكرر الاقتراح الفرنسي بعقد اجتماع في باريس الاسبوع المقبل.


وتضم مجموعة الاتصال التي انشئت في لندن في 29 مارس نحو ثلاثين بلدا ومنظمات دولية من بينها الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وجامعة الدول العربية.



=============



تركيا تناشده الاستسلام من أجل انتقال سلمي للسلطة


القذافي مستعد للتنحي إن توقفت ضربات الحلف الأطلسي


زغرب – كونا - ا ف ب: اكد الرئيس الكرواتي السابق شتيبي ميسيتش القريب من معمر القذافي ان الزعيم الليبي قال له الاسبوع الماضي في «رسالة شفوية شخصية» انه مستعد للانسحاب «كليا» من الحياة السياسية في حال توقفت ضربات حلف شمال الاطلسي.


وصرح ميسيتش في بيان اوردته وكالة الانباء الرسمية «استطيع التأكيد ان العقيد القذافي مستعد للانسحاب كليا من الحياة السياسية والعامة مع تعهد حازم بانه لن يكون هناك اي عقبات امام اقامة تعددية حزبية واصلاحات، لكن بشرط مسبق ان تتوقف ضربات حلف شمال الاطلسي».


واوضح مسيتش ان «الرسالة الشفوية الشخصية» لمعمر القذافي تعود الى «الاسبوع الماضي» وانه ابلغ بشأنها الاثنين السفراء الأمريكي والصيني والروسي في كرواتيا.


من جانبها دعت تركيا الزعيم الليبي الى الاستسلام من أجل عملية انتقال سلمية في ليبيا.


واكد نائب رئيس الوزراء التركي والمتحدث باسم الحكومة التركية بولنت أرينج خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء في العاصمة التركية أنقرة ان سيطرة قوات المجلس الوطني الانتقالي للثوار على العاصمة طرابلس تعد نقطة تحول تاريخية لتلبية

يتبع


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس