عرض مشاركة واحدة
قديم 23-08-11, 08:35 PM   #1
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
«مفاجأة» سيف الإسلام تربك معركة طرابلس


أوباما الصراع لم ينته.. أوغلو: حملة «الأطلسي» مستمرة


«مفاجأة» سيف الإسلام تربك معركة طرابلس



2011/08/23




سيف الإسلام رافعاً شارة النصر مساء الاثنين (ا ف ب)



طرابلس – الوكالات: «فاجأ» سيف الاسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي المراقبين بظهوره في العاصمة الليبية طرابلس بعد الانباء التي تحدثت عن اعتقاله من قبل الثوار الليبيين، واضعف ظهور سيف الاسلام الانباء التي اشارت الى امكانية سيطرة الثوار بـ«الكامل» على طرابلس لاعلان سقوط نظام القذافي، وساهم ذلك في استمرار المعارك بين الطرفين «الحكومي والمعارض» للسيطرة على الاوضاع.




وفيما قال موسى ابراهيم المتحدث باسم الحكومة الليبية ان اغلب اجزاء طرابلس لاتزال واقعة تحت سيطرة الحكومة، وقال المراقبون ان المعارضة تشدد قبضتها على العاصمة الليبية وانها تخوض معارك ضارية قرب مجمع باب العزيزية حيث يعتقد ان الزعيم الليبي يختبئ.


ومن جانبه قال أحمد داوود أوغلو وزير الخارجية التركي ان الحملة العسكرية لحلف شمال الاطلسي ستستمر الى ان يجري ارساء الامن تماما.


ويقول المراقبون ان انصار القذافي حصلوا على دفعة معنوية كبرى مع ظهور سيف الاسلام وورود انباء عن تحرير مجموعة من القوات الموالية للزعيم الليبي لمحمد اكبر ابناء القذافي من الاقامة الجبرية في منزله.


يأتي ذلك فيما قال المتحدث باسم المحكمة الجنائية الدولية ان المحكمة لم «تتلق ابدا» تاكيدا باعتقال سيف الاسلام.


وكان سيف الاسلام وصل في ساعة متأخرة الاثنين الى فندق بطرابلس ينزل به المراسلون الاجانب مع مجموعة من أنصاره وطالب أنصاره بالاحتشاد لصد المعارضين عن طرابلس.


وزار سيف الاسلام فندق ريكسوس ليعلن ان الحكومة تنتصر في المعركة مع المعارضة.


واصطحب الصحافيين الى باب العزيزية معقل أبيه.وأظهرت لقطات تلفزيونية سيف الاسلام وهو يبتسم ويلوح ويصافح أنصاره وكذلك يرفع يديه بعلامة النصر.


وقال نجل القذافي ان طرابلس تحت سيطرة الحكومة وأنه لا يبالي بأمر الاعتقال الذي أصدرته المحكمة الجنائية الدولية التي تسعى لاعتقاله هو ووالده بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية وقال ان والده بخير.


وحذر الرئيس الامريكي باراك اوباما الذي قال ان الصراع في ليبيا لم ينته بعد مقاتلي المعارضة من الانتقام من نظام القذافي. وأضاف «العدالة الحقيقية لن تتأتى من الانتقام والعنف.تتأتى من المصالحة ومن سماح ليبيا لمواطنيها بتحديد مصيرهم بأنفسهم».


وناشد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الموالين للقذافي ان يديروا ظهورهم للقذافي من خلال وقف اطلاق النار على الفور.


وجاء في بيان صحافي ان ساركوزي أجرى محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في وقت متأخر الاثنين تناولت الوضع في ليبيا.


وقال «اتفقا على مواصلة جهود دعم السلطات المشروعة في ليبيا ما دام العقيد القذافي يرفض تسليم السلاح».



قوات خاصة بريطانية تساعد في البحث عن القذافي



لندن – يو بي اي: كشفت صحيفة (الصن) الثلاثاء، عن أن وحدات من القوات الخاصة البريطانية تساعد في البحث عن الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي بعد تفكك نظامه.


وقالت الصحيفة إن خبراء من قوات النخبة البريطانية يعملون سراً في ليبيا منذ عدة أسابيع في مهمة لتدريب قوات المعارضة الليبية، ويساهمون الآن في الجهود الرامية الى تقديم القذافي الى العدالة بعد دخول قوات المعارضة الى العاصمة طرابلس.


وأضافت ان سيف الإسلام القذافي البالغ من العمر 39 عاماً، نجل العقيد القذافي، أبلغ صحافيين بعد ظهوره المفاجئ في أعقاب تواتر أنباء عن اعتقاله من قبل قوات المعارضة الليبية، ان والده آمن ولايزال في طرابلس، مع ان مكان وجوده مايزال غامضاً.


ونسبت الصحيفة الى سيف الإسلام قوله إن «طرابلس تحت سيطرتنا وعلى الجميع ان يطمئنوا».



وأشارت الى ان مكتب رئاسة الحكومة البريطانية (10 داوننغ ستريت) لم يستبعد امكانية إرسال جنود من القوات البرية البريطانية الى ليبيا للمساعدة في تأمين استقرار البلاد بعد سقوط نظام القذافي.


يذكر أن الثوار الليبيين وصلوا الى وسط العاصمة الليبية طرابلس، ولايزال مكان القذافي ومصيره غامضين، وكانت ترددت أنباء عن اعتقال 3 من أبنائه هم سيف الإسلام والساعدي ومحمد.



=======


سيف الإسلام يظهر «فجأة» في العاصمة الليبية ويؤكد لثلاثة صحافيين
المعارضة الليبية تتوقع معركة ضارية حول باب العزيزية.. وسقوط 3 صواريخ سكود على مصراته


أنا هنا لتكذيب الإشاعات.. طرابلس تحت سيطرتنا.. وطز بالمحكمة الجنائية


طرابلس – الوكالات: ظهر سيف الاسلام القذافي نجل العقيد معمر القذافي ليل الاثنين الثلاثاء في طرابلس حيث اكد ان العاصمة الليبية تخضع لسيطرة النظام بعدما اكد المتمردون انهم سيطروا على الجزء الاكبر منها.
من جهة اخرى، اكد السفير الليبي في واشنطن علي سليمان العجيلي ان محمد القذافي احد ابناء معمر القذافي تمكن من الهرب بعدما اعتقله الثوار الاحد في طرابلس.


وقال سيف الاسلام لثلاثة صحافيين بينهم مراسل وكالة فرانس برس في مقر اقامة والده «انا هنا لتكذيب الاشاعات والكلام».


وكان مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو صرح انه تلقى «معلومات موثوقة مفادها» ان الثوار تمكنوا من اسر سيف الاسلام الذي صدرت بحقه مذكرة توقيف من المحكمة بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية في ليبيا.


كما اعلن رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل انه يملك «معلومات اكيدة بان سيف الاسلام قد اعتقل»، مؤكدا انه «في مكان آمن بحراسة مشددة بانتظار احالته الى القضاء».


يتبع


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس