عرض مشاركة واحدة
قديم 08-08-11, 09:18 PM   #1878
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: صور و غرائب كل يوم



حالة من الذعر بين شباب الديوانية بالعراق
بعد ظهور تماسيح كبيرة الحجم
الثلاثاء 9 أغسطس 2011 الأنباء





أفادت مديرية بيئة محافظة الديوانية الأحد بأن تمساحا كبير الحجم ظهر في نهر الديوانية وذلك للمرة الأولى، مؤكدة أن الأمر أثار الذعر عند الشباب الذين يقبلون على السباحة في النهر.


وقال مدير بيئة الديوانية حيدر عناج في حديث لـ «السومرية نيوز» إنه «للمرة الأولى في تاريخ نهر الديوانية شوهد تمساح كبير الحجم في النهر»، مؤكدا ان «ظروف نهر الديوانية البيئية لا تساعد على وجود حيوانات برمائية ضخمة مفترسة».



ودعا عناج الشباب إلى «الابتعاد عن السباحة في مياه النهر لحين التوصل لمعلومات دقيقة حول الأمر ومعالجته».



وتشهد ضفاف نهر الديوانية توافد أعداد كبيرة من الشباب للسباحة فيه نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة في المحافظة.



من جانبه، قال الشاب حسنين جليل 19 سنة لـ «السومرية نيوز»، «سمعنا من شهود عيان ممن يسبحون معنا في النهر كل يوم عن رؤيتهم تمساحين ضخمين في النهر، مما بث فينا حالة من الخوف من هذه الحيوانات العملاقة والمفترسة، الأمر الذي حال دون سباحتنا في النهر».



فيما علق شاب آخر يدعى ماجد عبدالله على الموضوع بقوله «يبدو أن وزارة الكهرباء قد اتفقت مع هذين التمساحين لمنعنا من السباحة في النهر، بعد أن عرفت أننا من خلال السباحة نتهرب من ارتفاع درجات الحرارة والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي»، بحسب تعبيره.



أما بالنسبة لمواطنين آخرين فلم يستبعدوا ان يكون التمساحان قد هربا من إحدى حدائق الحيوان الشخصية، إذ يلفتون إلى ان العديد من الاثرياء في المنطقة يقتنون حيوانات مفترسة في حدائقهم الخاصة.



ونهر الديوانية هو احد تفرعات نهر الفرات ويدخل الى الديوانية بعد مروره بمحافظة الحلة ثم يتجه إلى محافظة المثنى، وشهد النهر نقصا واضحا في منسوب مياهه خلال السنوات الأخيرة، نتيجة التبخر الشديد لمياه النهر ولاقتطاع كل من سورية وتركيا كميات أكبر من حصصهما المقررة، وبالتالي التأثير على حصة العراق من مياه الفرات.



يذكر أن عمالا في محافظة دهوك، قتلوا في يوليو تمساحا هاربا من حديقة حيوانات دهوك منذ أكثر من شهرين.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس