عرض مشاركة واحدة
قديم 03-07-11, 04:34 AM   #548
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار طبية متفرقة






النوم.. لتحسين الأداء الرياضي


الأحد 3 يوليو 2011 بالو ألتو ـ يو.بي.آي



نصح باحثون اميركيون الشبان الذين يريدون تحسين ادائهم الرياضي بعدم الاكتفاء بالتمرن لساعات طويلة، بل بتخصيص ساعات كافية للنوم.



واجرى باحثون من جامعة ستانفورد دراسة شملت لاعبي كرة سلة جامعيين وظهر ان اداءهم الرياضي تحسن مع ازدياد ساعات النوم التي يحصلون عليها.



وقال العلماء بمقال نشر في دورية «النوم» انه يمكن للرياضيين ان يستفيدوا من التمارين وتحقيق نتائج افضل من خلال التوصل الى استراتيجيات تمكنهم من الاستفادة الى اقصى حد من النوع.




وقال الباحثون ان معظم الرياضيين يركزون على التمارين والنظام الغذائي غير انهم لا يمنحون اهمية كبرى للنوم على الرغم من ادراكهم لاهميته الا انهم اول ما يضحون به معتقدين ان تكريس وقت اطول للتمرين سيمنحهم المزيد من القوة.




واظهرت الدراسة التي شملت 11 لاعب كرة سلة ان سرعتهم زادت وازدادت دقة تسديداتهم بعد ان حصلوا على ساعات نوم اضافية.


-------------------------


أول عقار بالفم لعلاج تجلط الصفائح الدموية

الأحد 3 يوليو 2011 باريس ـ أ.ش.أ


طرح مؤخرا في الصيدليات الفرنسية اول عقار يؤخذ عن طريق الفم لعلاج تجلط الصفائح الدموية يعرف باسم «جيلينا» لعلاج هذا المرض العصبي الذي يصيب النخاع والتي تعمل العقاقير على الحد من تطوره في الالياف العصبية والذي يصيب الاشخاص من 20 الى 40 عاما، حيث تبدأ اعراضه الاولية تظهر عليهم.



هذا العقار الجديد من شأنه تقليل تطور المرض بنسبة 50% مقابل 30% بالنسبة للعقاقير الاخرى التي كان يتم تناولها عن طريق الحقن، كما انه يمنع تدمير الخلايا العصبية المصاحبة للمرض. الجدير بالذكر انه يوجد 80 الف مريض بهذا المرض في فرنسا وتتم معالجة 2000 شخص سنويا.







توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس