عرض مشاركة واحدة
قديم 27-06-11, 06:25 AM   #1822
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و صور و غرائب متجددة




يمني رهن الاعتقال بسبب دجاجة!

الاثنين 27 يونيو 2011 صنعاء ـ د.ب.أ




ناشدت مواطنة في اليمن من محافظة الحديدة النائب العام التوجيه بالافراج عن أخيها الذي تم احتجازه في سجن الاحتياط منذ خمسة أيام بأوامر من وكيل نيابة الجنوب إبراهيم الديلمي بحجة أنه قام بسرقة دجاجة.


ونقل الموقع الالكتروني اليمني «مآرب برس» امس عن المواطنة «أم الخير محمد يوسف» قولها في شكواها التي أرادت ايصالها الى النائب العام «نتقدم اليكم بهذه الشكوى ضد وكيل نيابة جنوب الحديدة إبراهيم الديلمي الذي قام بحجز حرية أخي محمود محمد يوسف بدون أي تهمة وبدون شهود اثبات عليه سوى اتهامه باطلا بسرقة دجاجة من منزل أحد غرمائنا الذي يوجد بيننا وبينه قضايا في المحاكم».



وأشارت المواطنة في شكواها إلى أن أخيها لايزال حتى اللحظة محتجزا في سجن الاحتياط ووكيل النيابة يرفض الافراج عنه حتى بالضمانة، معتبرة التهمة ملفقة ولا أساس لها من الصحة ولا تستحق حجز حريته.



وأوضحت أن رئيس المحكمة وجه بالإفراج عن أخيها بالضمان مادامت القضية غير جسيمة، الا أن وكيل النيابة رفض التوجيه وظل أخوها محتجزا.


-------------------------------

استبعاد سعودي من التدريس لقصر قامته

الاثنين 27 يونيو 2011 الرياض ـ د.ب.أ


ينظر ديوان المظالم في بريدة شمال الرياض دعوى مواطن سعودي ضد وزارة التربية والتعليم لاستبعاده من التدريس بسبب «قصر قامته وعدم مقدرته على الوقوف طويلا» رغم اجتيازه للمقابلة الشخصية واختبار القياس.



وقالت صحيفة «الوطن» السعودية إن المعلم عبد اللطيف الحربي استند في دعواه إلى أنه لا يوجد في نظام وزارة الخدمة المدنية قرار يستبعد ذوي الاحتياجات الخاصة من الوظائف التعليمية، مشيرا إلى أن «التربية» لم تستند إلا على نظامها الداخلي، ورأى أن اجتيازه المقابلة الشخصية واختبار القياس يؤهله لاستحقاق الوظيفة.




وكانت وزارة التربية والتعليم أجابت ديوان المظالم في جلسة ماضية، بقائمة المعايير التي تشترطها لاختيار الخريجين المناسبين للتدريس، تضمنت «عدم وجود إعاقة أو مرض لدى المتقدم يمنع مهنة التدريس». وأحالت الوزارة الحربي إلى لجنة طبية مكلفة ضمن لجان المقابلات الشخصية فقررت «عدم صلاحيته للتدريس».





توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس