عرض مشاركة واحدة
قديم 26-06-11, 06:17 AM   #1821
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و صور و غرائب متجددة




الحمام يميّز العدو من الصديق

الأحد 26 يونيو 2011 باريس ـ يو.بي.آي





يكتشف الحمام سريعا أي إنسان يرغب في إطعامه وأي إنسان يريد أن يطرده فيتمكن من اختيار من يد أي شخص يريد أن يأكل.


وقال باحثون فرنسيون إن عدد الحمام في أوروبا يقدر بحوالي 28 مليون طائر يتركز الكثير منها في المدن حيث تقل الحيوانات المفترسة ويكثر الطعام وتعيش إلى جانب الإنسان.



ونشر الباحثون دراسة في دورية «المعرفة حول الحيوانات» وصفت اختبارين حيث توجه رجلان إلى حديقة عامة كان أحدهما حياديا تجاه الحمام والآخر عدائيا معها وحاول طردها.



وقال الباحثون «في الاختبارين تعلم الحمام بسرعة التمييز بين الرجلين» فقد تفادى العدائي وفعل ذلك مجددا حين تبادل الرجلان المعطفين اللذين كانا يرتديانهما وحاولا إطعام الحمام مجددا، ما يشير إلى أن الحمام يعتمد على مميزات فردية للتمييز بينهما.



وأوضح العلماء أن الحمام يتعلم بسرعة من تفاعله مع البشر الذين يريدون أن يطعموه ليستفيد إلى حد أقصى من حياته في المدن



-------------------------------


كاتب سعودي: من المخجل أن يتجول سعودي بملابسه الداخلية في شوارع الرياض!
السبت 25 يونيو 2011 وكالات




يرفض الكاتب الصحافي صالح الشيحي في صحيفة «الوطن» حملة الخروج بالملابس الداخلية للشارع، بعدما شاهد صورا للبعض في أحد الشوارع الرئيسية في العاصمة الرياض، مؤكدا أنه أمر غير مقبول، ويخالف الأعراف والقوانين، ففي مقاله «أبو سروال وفانيلة» يقول الكاتب عن القوانين والأعراف الغربية:



«لا تستطيع أي امرأة في أي عاصمة أوروبية أن تخرج للشارع بملابسها الداخلية..


لا يمكن أن تشاهد إنجليزيا يركض في هايد بارك بملابسه الداخلية..


أو فرنسيا يتناول القهوة في الحي اللاتيني بملابس النوم»، ويمضي الكاتب «لماذا هذه المقدمة؟ قبل فترة انطلقت حملة كوميدية من خلال هواتف البلاك بيري تحمل اسم «أبو سرول وفانيلة» كناية عن اللباس الشعبي الذي يرتديه أغلب مواطني الخليج في منازلهم كان الأمر مقبولا حينما كان في إطار الجهاز نفسه..



وفي إطار النكتة والحملات المتبادلة بين الجنسين في السعودية»، ثم يدهشنا بالكشف عن أمر غريب، حين يقول «لكن اللافت أن هناك من تجرأ ونادى بالخروج بهذه الملابس الداخلية للشارع، والمحير أن هناك من تجاوب مع هذه الحملة..يوم أمس، شاهدت صورا لهؤلاء في أحد الشوارع الرئيسية في العاصمة الرياض..


هذا أمر غير مقبول»، ويعلق الكاتب بقوله «الذي يخرج للشارع بملابسه الداخلية واحد من اثنين.. إما أنه مختل عقليا وبالتالي ينبغي الحجر عليه، ومحاسبة ولي أمره على تركه له في الشارع ليؤذي المارة بهذه المناظر القبيحة.



توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس