عرض مشاركة واحدة
قديم 26-06-11, 06:10 AM   #1820
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و صور و غرائب متجددة




منع طائرات «إف- 22» أحدث طائرات سلاح الجو الأميركي من الطيران

الأحد 26 يونيو 2011 واشنطن ـ أ.ف.پ







أفاد مصدر في سلاح الجو الأميركي الجمعة بأن كامل اسطول طائرات الـ «اف- 22»، اول طائرة مطاردة خفية عاملة في العالم، منع من الطيران منذ قرابة الشهرين بسبب مشكلة في نظام التغذية بالأوكسجين.



وذكر المصدر ان 170 نسخة من هذه الطائرة التي تعرف بالجيل الخامس من اصل 187 تمت التوصية عليها هي عملانية. لكن جميعها منع من الطيران منذ 3 مايو في انتظار انتهاء التحقيق بشأن مشكلة في نظام التغذية بالأوكسجين بالنسبة للطيار.



وقالت الكابتن جنيڤر فيرو من سلاح الجو لوكالة فرانس برس «اننا لانزال في بداية التحقيق، ونسعى الى معرفة طبيعة المشكلة بدقة».



وأضافت «بما ان سلامة طيارينا امر أساسي فإننا نأخذ الوقت اللازم» موضحة انها لا تعلم متى ستتمكن الطائرات من الطيران مجددا.



وذكرت مجلة «فلايت غلوبال» المتخصصة التي كشفت المعلومة انه اعطي الأمر بمنع الطائرات من الطيران بعد تقارير عن حوادث من خمسة طيارين اشاروا الى مشكلة في نظام التغذية بالأوكسجين.



ومنذ يناير الماضي منع طيارو الـ «اف- 22» من الطيران على علو 7600 متر، بعد شهرين من فقدان طائرة في الاسكا اثناء رحلة تدريب. ولم يعرف الى الآن سبب ذلك الحادث.



ومن النادر ان يبقى اسطول بأكمله مسمرا على الأرض بحسب سلاح الجو. فذلك قد حدث خلال اسابيع في نوفمبر 2007 بعد حادث طائرة مطاردة من طراز اف- 15 بحسب الميجور تشاد ستيفي.



وطائرة اف- 22 التي تنتجها مجموعة لوكهيد مارتن، موضوعة في الخدمة في سلاح الجو الاميركي منذ نهاية 2005، والهدف هو ان تحل فيما بعد مكان طائرات اف- 15 المتقادمة.



توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس