عرض مشاركة واحدة
قديم 25-06-11, 06:04 AM   #540
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار طبية متفرقة






السباحة تعيد الحركة إلى قوائم هر « مشلول»
السبت 25 يونيو 2011 لندن ـ يو.بي.آي



القط موغ يسبح بقائمتيه الصناعيتين


ساهمت دروس في السباحة في استعادة هر الإحساس بقوائمه ليتمكن من المشي من جديد بعدما دهسته سيارة وأصبح مشلولا.



وأفادت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية بأن الهر الرمادي «موغ» لم يعد قادرا على استخدام قائمتيه الأماميتين بعدما صدمته سيارة لكنه يستعيد تدريجيا القدرة على المشي عليهما من جديد نتيجة إخضاعها لعلاج السباحة الذي يطبق عادة على الكلاب فقط.



وأشارت إلى انه بعد 10 جلسات سباحة بات «موغ» قادرا على حمل وزنه على قائمتيه الأماميتين. وقالت مالكة الهر فيرونيكا أشوورث من كونوال ان «موغ» ذعر عند بدء العلاج لكن سرعان ما أظهر شجاعة، مضيفة «أنا أعلم ان السباحة أمر غريب على القطط فهي تتفادى الماء عادة لكن يبدو ان موغ يحب ذلك ويأخذ الأمور على محمل الجد».

------------------------

غسالة الصحون وكر يؤوي الفطريات


السبت 25 يونيو 2011 الأنباء



لندن ـ أ.ش.أ: حذر فريق من العلماء البريطانيين من أن غسالات الصحون تعد وكرا يؤوي كثيرا من الفطريات الضارة التي تتمكن من العيش بها متغلبة على درجات الحرارة المرتفعة وحتى مضاعفة مساحيق التنظيف والمطهرات المختلفة.



وأظهرت الأبحاث أن غسالات الصحون ينمو بها نوعان من الفطريات «أكسوفيليا» و«فيوموريفرمي» ينتميان لفصيلة العفن الأسود، حيث تم أخذ عينات منهما من غسالات صحون بأكثر من 189منزلا في نحو 101 مدينة في ست قارات مختلفة.



وكشفت التحاليل أن 56% من غسالات الصحون تؤوي هذه الفطريات خاصة في منطقة العازل المطاطي الكاوتشوكي المغلف للباب الذي يمنع تسرب الماء. وحذر العلماء من أن هذه الفطريات تكون السبب في كثير من الحالات المرضية خاصة فى الجهاز الهضمي والتنفسي.








توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس