عرض مشاركة واحدة
قديم 20-06-11, 04:59 AM   #533
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار طبية متفرقة




نجاح أول زراعة رئة اصطناعية لطفل عمره عامان

الاثنين 20 يونيو 2011 الأنباء



الطفل أوين ستارك في المستشفى


واشنطن ـ أم.بي.سي: في إنجاز طبي هو الأول من نوعه وصفه البعض بالمعجزة، نجح أطباء بجامعة واشنطن ومستشفى سانت لويز للأطفال في زراعة رئة اصطناعية لطفل عمره عامين كان يعاني قصورا في عمل القلب، وارتفاع ضغط الدم في الرئة بشكل غير طبيعي.



عندما حضر الطفل الأميركي أوين ستارك للمستشفى بولاية ميسوري في الصيف الماضي كان يعاني أزمة في القلب وارتفاع ضغط الدم في الرئتين، وهو مرض لم يسمع عنه تقريبا في الأطفال من قبل، ولم يكن لدى الأطباء أمل في إنقاذ حياته، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.



ويشير والدا الطفل توني وجوستن وهما أصحاب شركة إعمار إلى أنهما كانا يشاهدان الأطباء في مستشفى سانت لويز للأطفال في حالة استنفار من أجل إنقاذ حياة أوين.



وتوصل الأطباء إلى أن الطفل الأميركي يحتاج لعملية زراعة رئة بشكل فوري، لكن ذلك كان يتطلب أشهر لإيجاد متبرع مناسب، فاتخذ الأطباء قرارا بإجراء أول محاولة في العالم لزراعة رئة اصطناعية لطفل في هذا السن، ما تكللت بالنجاح.



وفي هذا الإطار يقول د.أفيهو جازيت ـ أول من شارك في علاج أوين- «علمنا أن فرصته في الشفاء تتراجع، لذلك فالفريق الطبي الذي يقوده دكتور شارليز هودليستون أخذ موافقة طارئة من إدارة الطعام والدواء لعلاج أوين برئة اصطناعية، التي لم تستخدم من قبل في الولايات المتحدة أو لطفل صغير مثل هذا».


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس