عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-11, 07:07 AM   #1721
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و صور و غرائب متجددة


معرض في جدة يعرض جوهرة
هندية نادرة نقشت عليها عبارة إسلامية


الأربعاء 4 مايو 2011 جدة



الجوهرة الهندية الناادرة التي عرضت في معرض جدة


غابت الحقيبة الفرنسية الأغلى في العالم التي قدرت قيمتها بـ 14 مليون ريال عن معرض صالون المجوهرات الدولي بجدة الذي انطلق مساء الاثنين الماضي، وهي الحقيبة التي وعد المنظمون بتواجدها في المعرض قبل افتتاحه



وأثارت فضول العديد من المتابعين، وحضرت بالنيابة قطعة هندية نادرة يزيد عمرها عن 300 سنة كتب عليها «لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين» تزن 30 قيراطا صنعت في العهد المغولي.



ويهدف مسوق هذه القطعة آرثر روبنسكاي رئيس مؤسسة آرت كريشنز للمجوهرات النادرة إلى بيعها بمبلغ وصفه بـ «الضخم» رافضا الإفصاح عنه.



وفي حديثه مع «العربية.نت»، أوضح الخبير روبنسكاي ان القطعة فريدة من نوعها مصنوعة من الأحجار الكولومبية الكريمة تعود لعهد الشاه جهان مخطوط عليها عبارات لها قيمة إسلامية، ورجح الخبير أن تحتضن القطعة الأقسام الإسلامية في المتاحف المتخصصة أو أن يقتنيها هواة جمع القطع الأثرية.



ومن بين القطع النادرة التي قدمها أحد المحلات قلادة تقدر قيمتها بـ 11 مليون دولار، وبحسبما ذكر سامر حليمة مالك شركة سامر حليمة أن القلادة تحوي فصا ثمينا كان هدية لأميرة ايطالية كتب عليها بالليزر «الحياة لك» وهي أغنية ايطالية معروفة بحسب تعبيره.



ومن اللافت أن المعرض لم يضم المجوهرات فقط بل كلما اتصل بها سواء من حيث مواد صقل الذهب والمجوهرات التي تم تسويقها في المعرض أو محلات بيع الخزانات الأمنية التي عرضت خزاناتها بأسعار تراوحت ما بين 2000 و4000، وبرر أحد العاملين في هذا المجال خالد الرفاعي تواجدهم في المعرض بقوله «نحن هنا لأننا نعلم أن من يشتري قطعة بآلاف الريالات سيحرص على حمايتها في خزينة لن تكلفه سوى 2000 ريال».


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس