عرض مشاركة واحدة
قديم 30-04-11, 08:00 AM   #1712
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و صور و غرائب متجددة


وجّه دعوة لرئيس الحكومة لإعادة النظر في الرقابة على البنوك


المواطن الذي هدد بإحراق نفسه لـ"الأنباء": اقترضت 22 ألفاً

ويطالبونني بتسديد 100 ألف دينار


السبت 30 أبريل 2011 الأنباء الكويتية



لا تلوموني فلست مريضاً نفسيًا ولا متعاطيًا ولا سكران..

لكن لا أحد يرضى بهذا الظلم


محمد الجلاهمة ـ هاني الظفيري



في العام 2003 اقترضت من البنك 22 ألف دينــار، أي قبــل 8 سنوات، وعندما راجعت أمس الأول لأعرف مديونيتي وجدت أنني لا أزال مدينا للبنك بـ 35 ألفا، رغم أنني وخلال 8 سنوات دفعت 45 ألف دينار كاملة على شكل 440 دينارا قسطا شهريا، وهذا الأمر أفقدني صوابي وبالفعل خرجت وسكبت مادة سريعة الاشتعال على جسدي وهددت بالانتحار.. بهذه الجملة المؤلمة بدأ المواطن «بوناصر» والذي هدد بالانتحار حرقا أمام فرع أحد البنوك المحلية في منطقة صباح السالم ظهر امس الأول حديثه لـ «الأنباء» بعد لقائها به أمس.




«بوناصر» كما عرف نفسه لنا قال: «ما ذكرته لكم أفقدني صوابي، فلا تلوموني، فلست مريضا نفسيا ولا متعاطيا ولا سكرانا ولكن هل يعقل أن اقترض من البنك 22 ألفا منذ 8 سنوات واكتشف أنه ورغم تسديد 440 دينارا كسقط شهري مازالت مدينا للبنك بـ 35 ألف دينار بخلاف فوائد تصـــل إلى 20 ألفا لم يبلغني بها البنك».




وأعاد بوناصر شرح القرض الذي تحول من قرض بـ 22 الف دينار الى مديونية تصل الى 80 ألف دينار: «اقترضت 22 ألفا فقط وسددت خلال 8 سنوات على شكل قسط شهري ما قيمته 440 دينارا أي أنني دفعت خلال هذه المدة 42.240 ألف دينار، ويفترض بهذا الرقم أن أكون قد سددت مديونيتي بالإضافة إلى الفوائد، إلا أنني اكتشفت أن البنك يريد مني أيضا 35 ألف دينار بالإضافة إلى فوائد تصل إلى 20 ألفا، هل تعلمون ماذا يعني هذا؟، يعني أن البنك يريد مني 97.240 ألف دينار مقابل اقتراضي 22 ألف دينار هو المبلغ الذي يعتبر أصل مديونيتي وهو رقم يقترب من الـ 100 ألف، فهل يعقل هذا هل من المنطق أو القانون أن الفوائد تزيد على أصل المديونية بـ 75 ألف دينار، هل يعقل أن تكون الفوائد 300% من أصل المبلغ، في أي بلد وفي أي عرف وفي أي قانون يقول ان الفوائد تتحول إلى 3 أضعاف المبلغ المستدان».




واضاف «بوناصر» قائلا: «ما تفعله البنوك اليوم بالمقترضين انها تمص دماءهم، وهذا ما تفعله معي ومع آلاف غيري من المواطنين والمقيمين المقترضين، والحكومة تتجاهل مطالباتنا ومطالبات النواب، وفي الوقت نفسه دفعت مئات الملايين لـ 12 تاجرا في قانون الاستقرار المالي، ودفعت مليارات لاصحاب المديونيات الصعبة، ونحن الفقراء لا عزاء لنا، نبقى تحت رحمة التجار الذين تنقذهم الحكومة من أزماتهم».




ويشرح بوناصر ما حصل في البنك وسبب اقدامه على حرق نفسه قائلا: «أنا لست مختلا، ولكن مفاجأتي باكتشاف المبلغ الكبير الذي يطالبني به البنك رغم تسديدي لضعفي ما يطالبني به البنك وبعدها خرجت وفقدت توازني وتناولت علبة «كاز» بسيارتي وسكبتها على نفسي مهددا بالانتحار حرقا ولكنني لم أفعل هذا واستعدت وعيي وسلمت نفسي لرجال الأمن.




ووجه بوناصر دعوة للحكومة وعلى رأسها سمو الشيخ ناصر المحمد قائلا: «اتقوا الله في المعسرين، بل في جميع المقترضين واحكموا الرقابة على البنوك».




هذا وأوضح بوناصر أنه تمت إحالته إلى مخفر المنطقة وبعدها عرض على النيابة بتهمة الشروع في الانتحار واطلق سراحه امس بكفالة مالية.




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس