عرض مشاركة واحدة
قديم 12-04-11, 06:56 AM   #1685
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و صور و غرائب متجددة



مشاجرة باستخدام الكلاشينكوف أطرافها 12 شاباً في الصليبخات

الثلاثاء 12 أبريل 2011 الأنباء

هاني الظفيري


كادت أن تحدث مجزرة بكل ما تعنيه الكلمة في منطقة الصليبخات حينما اندلعت مشاجرة بين شابين كويتيين وتطورت المشاجرة إلى تداخل أصدقاء المتشاجرين حتى بلغ عدد المتشاجرين 12 شخصا وتمثلت الخطورة البالغة في القضيــة في أن أحد المتشاجرين كان يحمل كلاشينكوف حسب تأكيد عدد مــن المتشاجريــن.



وقال مصدر أمني ان بلاغا ورد الى عمليات وزارة الداخلية مساء امس الاول عن وقوع مشاجرة وحيازة سلاح ليسارع فور تلقي البلاغ قائـــد المنطقـــة الوسطى العقيد ....... على رأس قـــوة من مديرية أمـــن العاصمة إلا ان المتشاجرين وحينما سمعوا صافرات دوريات الأمن تبين هروب عشرة اشخاص من بين المتشاجرين من بينهم شاب كان يحــوز الســلاح النــاري.



واشار المصدر الى ان مصابــين في المشاجـــرة نقلـــوا الى مستشــفى الصبـــاح. وتـــم تكليف إدارة بحــث وتحــري محافظـــة العاصمــــة لضبــط بقيـــة الجنــاة.


----------------

كويتي لأب لبناني وأم أردنية

«النواعم» في مهمة خاصة لمساعدة شاب فاقد لهويته في العثور على أمه

الثلاثاء 12 أبريل 2011 دبي ـ ام بي سي


الشاب اثناء البرنامج



استضاف برنامج «كلام نواعم» شابا عجز عن استخراج أوراق هوية له في الكويت، بعد أن رفض أبوه وأمه الاعتراف به، وأصبح معلقا بلا هوية، ترفض المدارس تعليمه، وترفض المستشفيات استقباله للعلاج، في حلقة خصصت لمناقشة مشكلات من فقدوا والديهم، واللقطاء.


فقد تناولت حلقة الأحد قضية اللقطاء في العالم العربي وما يدور حولها من جدل ومشكلات في مختلف نواحيها الاجتماعية والقانونية، وكيفية التعامل مع المحرومين من الأب والأم وحساسيتهم النفسية تجاه المجتمع.



و«أحمد» شاب كويتي ولد لأب لبناني وأم أردنية، استضافه البرنامج ليحكي معاناته التي تمثلت في أن أمه كانت متزوجة من ابن عمها، وانفصلت عنه، ثم تزوجت بآخر بورقة عرفية، وحملت منه، ودخلت وقت الولادة المستشفى ونسبت الولد لمطلقها الأول، وبعد أن ولدت استخرجوا شهادة ميلاد مزورة بزوجها الثاني.



وفي الوقت نفسه، كانت حصلت على الطلاق منذ عام، الأمر الذي أكد للزوج الأول أن أحمد ليس ولده، وصارت القضية بينهم الثلاثة، وحكم في النهاية على الأب الحقيقي والأم بالسجن لـ 3 سنوات، وحكم على الأم الأردنية بالاستبعاد، والأب الكويتي بالبراءة، وسلموا أحمد للجد، وهي اللحظة الوحيدة التي رأى فيها أحمد أمه.



ومنذ ذلك الحين رفض الوالدان الاعتراف بالابن، واستمر الأخير معذبا لا يجد هوية له.



وللتخفيف من عذاب أحمد تحرك فريق البرنامج لمساعدته في أكثر من اتجاه، حيث تم تكليف الفريق بإيجاد مكان الأم في الأردن، ولم يكن يعرف حينها إلا اسمها فقط، ولكن أجرى الفريق تحرياته لمعرفة مكانها، وتوصلوا إليها في نهاية المطاف.



الأم أبدت استعدادها لمساعدة الابن، ولكن أحمد أكد أنها لن تساعده ورفض ذلك.



واستقبل «النواعم» محمود وهو شاب مجهول الوالدين ليحكي عن معاناته والظلم الذي فرضه المجتمع عليه، كاشفا عن قصته المأساوية، وحل معه في الفقرة نفسها المتطوع والمدرب في تطوير العلاقات الاجتماعية «محمد سليماني» ضيفا على البرنامج، الذي يؤكد المعاملة السيئة التي يتلقاها هؤلاء الأطفال اللقطاء في دور الرعاية.



وواجه الشاب المسؤول عبدالله أحمد الطاوي مدير الشؤون الاجتماعية الذي يتحدث باستفاضة حول هذا الموضوع، الذي ناقش الخدمات التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية للجمعيات التي تهتم بهؤلاء الأطفال.



وفي آخر فقرات البرنامج استضاف «النواعم» نور حسين السيوطي، التي عاشت المرحلة الأولى من حياتها داخل دار لأنها مجهولة الأبوين، ولكنها لم تستسلم لظروفها القاسية ونظرة المجتمع الدونية، وقررت أن تحول حكايتها الدرامية لحكاية نجاح، وقامت بتأسيس مشروع شمعة لرعاية الأطفال والحالات التي تشبه حالتها.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس