عرض مشاركة واحدة
قديم 31-03-11, 07:12 AM   #1671
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و صور و غرائب متجددة



حكم قضائي أردني يؤكد أن المرأة غير ملزمة بالقيام بالأعمال المنزلية!


الخميس 31 مارس 2011 عمان ـ يو.بي.آي


أصدرت محكمة أردنية حكما يقضي بأن المرأة غير ملزمة بالقيام بالاعمال المنزلية بعد شكوى رفعتها سيدة ضد زوجها الذي كان يجبرها على ذلك بحجة أنه واجب شرعي.


وذكرت صحيفة أردنية أمس ان القرار جاء اثر شكوى تقدمت بها سيدة ضد زوجها الذي كان يجبرها «على إعداد الطعام وتوفيره والقيام بالاعمال المنزلية ورعاية الابناء وتدريسهم وإحضار المتطلبات المنزلية».



ونقلت الصحف عن السيدة أن زوجها كان يوجه اليها عبارات التأنيب، ويؤكد لها ان عملها في المنزل وخارجه واجب شرعي مما دفعها الى اللجوء للقضاء الذي أنصفها وحكم بأنها غير ملزمة بالقيام بالاعمال المنزلية.



وقال أستاذ الشريعة والدراسات الاسلامية في جامعة البلقاء التطبيقية د.منذر زيتون ان «خدمة الزوجة في المنزل أمر مستحب، وأحيانا يكون ملزما من ناحية دينية، لكنه غير ملزم من ناحية قضائية، فلو توجهت المرأة الى المحكمة، فإن القاضي لا يجوز له أن يصدر في ذلك حكما لأن الامر يناط في الاصل بالتعاون والرضا وتقسيم الادوار وليس الاجبار والالزام».



وأكد زيتون ان قانون الاحوال الشخصيــــة لم يتناول ذلك أو ينص على إجبار المرأة بأعمال المنزل ورأى ان الحياة الزوجية تقوم على مبدأ المشاركة، فالرجل والمرأة مطلوب منهما التعاون لضمان تحقيق النتائج المرجوة من تشكيل الاسرة وهي العاطفة والعمل وخدمة الشريك والاولاد ونحو ذلك.



وشدد د. منذر زيتون على أنه لا يجوز إجبار المرأة على القيام بخدمة المنزل والزوج والاولاد بصورة منفردة لأن المرأة لها وظائفها الحيوية أيضا من الحمل والإنجاب ورعاية الابناء.

حبىالزهرة

من وجهة نظري مثل هذا الحكم يشجع على الزنى بدل الزواج


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس