عرض مشاركة واحدة
قديم 20-02-11, 09:24 AM   #1618
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و غرائب متجددة




طفل ميت في حقيبة تلميذة بمدرسة أوبرا وينفري
الأحد 20 فبراير 2011 واشنطن ـ يو.بي.آي


اكتشفت جثة طفل ميت في حقيبة تلميذة في الأكاديمية التي أسستها مقدمة البرامج الأميركية أوبرا وينفري في جنوب أفريقيا بعدما نقلت إلى المستشفى لعلاج نزيف حاد كانت تشكو منه.


وقال رئيس الشرطة في جوهانسبرغ لونغلو دلاميني لشبكة «ايه بي سي نيوز» الأميركية ان جثة صغيرة اكتشفت في حقيبة فتاة في الـ 17 من العمر نقلت إلى المستشفى وعولجت من نزيف حاد.


وقال دلاميني انه بالرغم من انه لم توجه أي اتهامات إلى التلميذة التي لم يتم الكشف عن اسمها في أكاديمية أوبرا وينفري إلا ان المسألة مازالت قيد التحقيق. وأضاف ان الأرجح هو ان المراهقة أنجبت الطفل في المدرسة. ورفض متحدث باسم الأكاديمية التعليق على الحادث.



يذكر أن المدرسة فتحت أبوابها في العام 2007 في إطار مشروع تعليمي قيمته 40 مليون دولار تستفيد منه الفتيات المحرومات.

----------

طلاب فلسطينيون يبتكرون فأرة كمبيوتر تعمل بحركة العين
الأحد 20 فبراير 2011 ام بي سي







نجح عدد من الطلاب الفلسطينيين في تطوير فأرة كمبيوتر يمكن التحكم فيها عن طريق تحركات العين.
ويقول الباحثون في جامعة بوليتكنك فلسطين في مدينة الخليل بالضفة الغربية إن الفأرة التي يسمونها آي ماوس «فأرة العين»، ستمكن المعاقين من استخدام أجهزة الكمبيوتر.



وقال طالب في قسم الهندسة والحاسوب بالجامعة يدعى رأفت الجعبة: «الفئة المستهدفة من المشروع هم ذوو الإعاقة، الذين لا يستطيعون تحريك ايديهم أو عندهم شلل معين، نحن قدمنا لهم هذا المشروع ليتمكنوا من التحكم بالكمبيوتر، والدخول على المواقع، وتصفح الانترنت، وانجاز الأعمال مثلنا».



ويعتمد نظام تشغيل فأرة العين على أجهزة استشعار توضع حول عين مستخدم جهاز الكمبيوتر لرصد أي حركة للعضلات التي تتحكم في العين وترجمتها إلى أوامر لمؤشر الفأرة، فإذا نظرت العين يسارا يتحرك مؤشر الفأرة جهة اليسار، وإذا نظرت لأعلى يتحرك لأعلى وهكذا، بحسب رويترز.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس