عرض مشاركة واحدة
قديم 19-02-11, 07:27 AM   #1617
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و غرائب متجددة






العثور على جماجم كانت تستخدم ككؤوس من قِبل إنسان ما قبل التاريخ

السبت 19 فبراير 2011 لندن ـ أ.ف.پ



افاد علماء في لندن بأن جماعات كانت تعيش في مرحلة ما قبل التاريخ في إنجلترا كانت تستخدم للشرب جماجم بشرية بعد افراغها من محتواها ونحتها، على الارجح في اطار طقوس سرية.


وعثر على ثلاث جماجم منحوتة تعود الى 14700 سنة وهي عائدة الى بالغين وطفل في الثالثة في كهف في جنوب غرب إنجلترا في منطقة سومرست على ما اعلن متحف التاريخ الطبيعي في لندن.



واوضحت سيلفيا بيللو الخبيرة بالاحفورات البشرية في المتحف «ان آثار الجروح (على الجماجم) تظهر ان الرؤوس افرغت بعناية بعيد الوفاة، وقد عدلت الجماجم بعد ذلك مع ازالة عظام الوجه وقاعدة الجمجمة».



واضافت في بيان «لقد نحتت بشكل كبير على شكل كوب، انه عمل دقيق اذا ما نظرنا الى الادوات» التي كانت متوافرة للبشر في تلك الفترة.



وقالت «كنا نشتبه في ان اوائل البشر كانت لديهم قدرة كبيرة على التلاعب بالجسم البشري بعد الوفاة الا ان بحثنا يظهر ايضا الى اي حد كانوا مشرحين بارعين».



ونظرا الى الاهتمام الكبير للمحافظة على الجمجمة من المرجح ان تكون هذه الكؤوس تستخدم في طقوس رمزية وليس فقط لشرب السوائل على ما اوضحت بيللو.



ويؤكد الباحثون ان لديهم عناصر تثبت ان الاشخاص الذين كانوا ينحتون هذه الجماجم كانوا يأكلون النخاع البشري الا ان اكل لحوم البشر لم يكن السبب الرئيسي لافراغ هذه الجماجم.


وكان معروفا حتى الآن ان جماجم استخدمت كوعاء في مناطق اخرى من العالم ولاسيما الفايكينغز في منطقة اسكندينافيا، الا ان النماذج عن هذه الجماجم نادرة جدا على ما يفيد الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة «بلوس وان».



والجماجم التي عثر علها في سومرست هي الاولى التي يعثر عليها في بريطانيا والاقدم التي يعثر عليها في العالم على ما افاد المصدر ذاته.

---------




شبكة إخباريات: سجل هندي يبلغ من العمر 100 عام نفسة في الجامعة ، مؤكدا ان التعلم مفيد مهما كان عمر الانسان.



واوضح بولارام داس في مدينة غواهاتي شمالي الهند حيث سيدرس للحصول على شهادة دكتوراه حول الدور الذي اضطلعت به بلدته في نشر تيار معين من الهندوسية : "لا عمر محددا لا يمكن للانسان من بعده ان يزيد معارفه".



يذكر ان داس ، قاض تقاعد قبل 39 عاما ، وولد في 16 اكتوبر/ تشرين الاول 1911 عندما كانت الهند لا تزال جزءا من الامبراطورية البريطانية وله خمسة ابناء وابنة وعشرة احفاد احدهم لديه طفل.





توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس