عرض مشاركة واحدة
قديم 16-02-11, 07:27 AM   #411
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار طبية متفرقة







الأطفال يبدأون في تعلم العدّ مبكراً


الأربعاء 16 فبراير 2011 لندن ـ د.ب.أ ـ يو.بي.آي


أكدت دراسة دولية أن الأطفال يبدأون في تعلم المبادئ المجردة للعد قبل وقت طويل من بدئهم العد.
ورجح باحثون أن الأطفال في عمر 15 أو 18 شهرا يدركون أن هناك علاقة بين كلمات العد ورقم بعينه للأشياء.



كما أكد الباحثون أن مدى نجاح الأطفال في تعلم العد يتوقف على مدى متابعتهم لآبائهم وإخوتهم أثناء العد وذلك حسبما جاء في مجلة «بروسيدنجز» التابعة للأكاديمية البريطانية للعلوم في عددها المقرر صدوره اليوم.



وعادة ما يبدأ الأطفال في العد في السنة الثانية من عمرهم ثم تتطور لديهم هذه القدرة خلال السنوات التالية. ولمعرفة ما إذا كانت العملية التعليمية لدى الإنسان تبدأ مبكرا بالفعل قام الباحثون تحت إشراف فيرجينيا سلوتر من جامعة كوينسلاند الأسترالية بعرض شريط فيديو على أطفال أستراليين في عمر 15 شهرا وآخرين في سن 18 شهرا تظهر فيه ست صور ملونة لأسماك، وفي هذا الفيديو تشير يد إلى الأسماك واحدة بعد الأخرى وتعد من 1 إلى 6.



وفي مقطع آخر من الفيديو تنتقل اليد أثناء العد بين سمكتين فقط جيئة وذهابا.



وتبين أن الأطفال في سن 18 شهرا شاهدوا «الشكل الصحيح» للفيديو مدة أطول بشكل واضح من المقطع الثاني في حين لم يظهر الأطفال في عمر 15 شهرا أي تفضيل لأي من المقطعين.



واستنتج الباحثون من ذلك أن الأطفال يبدأون في عمر من 15 إلى 18 شهرا تعلم مبادئ العد.



وفي تجربة أخرى مع الأطفال في عمر 18 شهرا استبدل الباحثون كلمات العد الإنجليزية من خلال وضع نغمة أو أعداد يابانية فتبين أن الأطفال لم يتابعوا النسخة الصحيحة للفيديو باهتمام.



وحصل الباحثون على نتائج مشابهة لتجربة أجريت على أطفال يابانيين.


..وملايين الأطفال في بريطانيا يعانون من العنف والانتهاكات الجسدية



كشفت دراسة جديدة أصدرتها الجمعية الوطنية لمنع القسوة ضد الأطفال امس أن ملايين الأطفال في بريطانيا يعانون من العنف الشديد والإهمال والانتهاكات الجنسية.



ووجدت الدراسة التي شملت 2257 طفلا من الفئة العمرية 11 إلى 17 عاما و1761 بالغا من الفئة العمرية 18 إلى 24 عاما أن 18.6% من الأطفال تعرضوا للاعتداء الجسدي من قبل شخص بالغ أو الانتهاك الجنسي أو الإهمال الشديد أي ما يعادل مليون طفل تقريبا في المدارس الثانوية في جميع أنحاء المملكة المتحدة.



وقالت ان 25% من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما عانوا من المعاملة القاسية خلال مرحلة الطفولة كالضرب والخنق والتهديد بسلاح، في حين تعرض 5% منهم للاغتصاب أو ممارسة أفعال الجنس قسرا أو بالإكراه، فيما عانى 6% منهم من الإساءات اللفظية من قبل الكبار لفترات طويلة خلال الطفولة.



وأضافت الدراسة أن 18.6% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و17 عاما عانوا من الاعتداء الجسدي من قبل شخص بالغ أو الانتهاك الجنسي أو الإهمال الشديد في المنزل و6.9% من سوء المعاملة من قبل شخص بالغ مثل الضرب والرفس والاعتداء بسلاح وكان الآباء أو الأوصياء مسؤولين عن 55% من حالات العنف الخطيرة.


وأشارت دراسة الجمعية الخيرية إلى أن 4.8% من هؤلاء الأطفال تعرضوا لاعتداء جنسي من قبل شخص بالغ أو طفل آخر أو شاب، فيما تعرض 3% منهم للاغتصاب أو أجبروا على ممارسة الجنس مع طفل آخر و2% لاعتداء جنسي من قبل شخص بالغ.



ووجدت أيضا أن الإهمال البدني مثل سوء التغذية عانى منه 1.4% من الأطفال فيما عانى 9.8% من الإهمال الشديد من قبل الوالدين في مرحلة ما من طفولتهم.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس