عرض مشاركة واحدة
قديم 23-01-11, 07:02 AM   #54
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: موقع (ويكيليكس) ما هو الهدف الحقيقي من وراء نشره للفضائح؟








القبض على أدولف إيلمر المدان بتسريب بيانات مالية لموقع ويكيليكس


سلم أسانج بيانات عن "تهرب" بعض عملاء البنك من الضرائب

ألقت الشرطة السويسرية القبض من جديد على أدولف إيلمر المصرفي السابق في بنك "جوليس بير" بتهم جديدة هي خرق قوانين السرية المصرفية بتسليم بيانات إلى موقع ويكيليكس.



روابط ذات صلةمصرفي سابق يسلم ويكيليكس معلومات عن حسابات سرية في سويسراشارك في استطلاع رأي بي بي سي حول تسريبات ويكيليكساسانج يمثل أمام محكمة في بريطانيا وتحديد تاريخ جلسة الاستماع في قضية ترحيله



اقتصاد وتنمية وجاء ذلك بعد ساعات من إصدار محكمة في زيوريخ حكما بتغريم إيلمر (55 عاما) مقدار 6250 دولارا لإدانته بتهمة خرق قانون آخر من قوانين السرية المصرفية.

كما أدانته المحكمة بتهمة تهديد أحد موظفي البنك الذي كان يعمل فيه.



وقال بيان مشترك صادر عن الشرطة ومكتب الادعاء العام في مقاطعة زيوريخ "إن مكتب الادعاء يحقق في ما إذا كان رودلف إيلمر قد انتهك قوانين المصرفية في سويسرا بتسليم قرص مدمج إلى ويكيليكس."



وكان ايلمر ـ الذي عمل مديرا لحسابات بنك "جوليس بير" في جزر "كايمان" ـ قد اقر بتسريب معلومات خاصة بالبنك الذي يعمل به، وارسال خطابات تهديد الى مديرين بالبنك بعد أن اتخذ البنك ضده إجراءات ملاحقة قضائية.



واعتبر أنه لم ينتهك القانون السويسري لان المعلومات التي سربها تخص حسابات مصرفية في جزر "كايمان"، وليس في سويسرا.



وقال إيلمر إنه سرب أولا بيانات تخص زبائن البنك لموقع ويكيليكس قبل ثلاثة أعوام.



وعمل ايلمر، وهو محاسب ومراجع قانوني، مع بنك "جوليس بير" في جزر "كايمان" لفترة طويلة حتى اقيل من وظيفته في عام 2002. وسبق ان قدم معلومات الى موقع ويكيليكس في عام 2007 عن حسابات بعض عملاء البنك.



"تهرب عملاء للبنك من الضرائب"وكان ايلمر قدم معلومات الى موقع "ويكيليكس" عن افراد وشركات يتهربون من الضرائب، وقال امام المحكمة انه شعر ان واجبه الاخلاقي يحتم عليه الكشف عنهم.



واضاف ان البنوك والمؤسسات الدولية رفضت مساعدته في الكشف عن التهرب الضريبي الذي يمارسه مجموعة من الاثرياء.



وكان ايلمر اعلن إن بحوزته قرصي كمبيوتر يحتويان على أسماء أثرياء ومؤسسات وصناديق ادخار، بالاضافة إلى أسماء أربعين سياسيا، يتهربون من الضرائب.



ومن جانبه قال جوليان اسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" انه سينشر المعلومات التي حصل عليها من ايلمر خلال اسابيع بمجرد التأكد من صحتها.



ويقول البنك ان ايلمر شن "حملة ابتزاز" تهدف الى تشويه صورة البنك وعملائه بعض ان رفض البنك طلبه بالحصول على تعويض مالي بسبب اقالته من وظيفته.



الا ان ايلمر يقول ان البنك عرض عليه مبلغ نصف مليون فرنك سويسري لكي يمتنع عن كشف عمليات تهرب ضريبي واسعة يقوم بها اثرياء من عملاء البنك.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس