عرض مشاركة واحدة
قديم 05-01-11, 07:57 AM   #50
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: موقع (ويكيليكس) ما هو الهدف الحقيقي من وراء نشره للفضائح؟



ونتابع معا


«ويكيليكس»: الكرة البلغارية على ارتباط بالجريمة المنظمة


الأربعاء 5 يناير 2011 الأنباء



أفادت برقيات ديبلوماسية كشفها موقع «ويكيليكس» ونشرتها صحيفة «ال بايس» الاسبانية على موقعها في شبكة الانترنت بأن المافيا تسيطر على كرة القدم البلغارية وتستخدمها من اجل تبييض الاموال وتلميع صورتها.


وأرسلت هذه البرقية التي كان عنوانها «الكرة البلغارية تتلقى بطاقة حمراء بسبب الفساد» عبر سفارة الولايات المتحدة في صوفيا بحسب ويكيليكس.



وأشارت البرقية الديبلوماسية الى انه «يرجح بشكل كبير ان تكون شخصيات على ارتباط بالجريمة المنظمة تدير بشكل مباشر او غير مباشر الاندية البلغارية، وهي تستغل هذه الاندية كوسيلة من اجل تشريع وضعها وتبييض الاموال او كسبها بشكل سريع».



واضافت البرقية الموقعة من القائمة بأعمال السفارة الاميركية سوزان ساتون ان الاندية التي كانت تدار خلال حقبة الشيوعية من قبل البلديات والجيش او الشرطة «تم بيعها الى النخبة الاقتصادية الجديدة المعروفة بارتباطها بالجريمة المنظمة والاجهزة الاستخباراتية السابقة».


وختمت البرقية «اليوم، الغالبية العظمى من الاندية تنتمي او كانت على صلة باشخاص الجريمة المنظمة»، مشيرة الى ان اهم هذه الاندية هي ليفسكي صوفيا وسسكا صوفيا وليتكس لوفتيتش وسلافيا صوفيا وتشيرنو مور فارنا ولوكوموتيف صوفيا ولوكوموتيف بلوفديف.



وتحدث التقرير بصراحة عن مالكي هذه الاندية، مشيرا الى ان احدهم مهرب اسلحة وآخر مالك صوري يمثل رجل اعمال روسي طرد من بلغاريا، اضافة الى ثلاثة رجال مافيا تمت تصفيتهم.



وتطرق التقرير ايضا الى موضوع المراهنة غير الشرعية في الدوري البلغاري لكرة القدم والى التلاعب بنتائج المباريات وتبييض الاموال والتهرب من دفع الضرائب.



وفتحت الشرطة البلغارية منذ اوائل ديسمبر الماضي تحقيقا بثماني مباريات بسبب الاشتباه في التلاعب بنتائجها وكان طرفا فيها 11 من الاندية الكبرى في البلاد، وذلك بسبب اتهامات من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس