عرض مشاركة واحدة
قديم 14-12-10, 08:47 AM   #1513
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و غرائب متجددة






عودة السعودي الذي اختُطف في لبنان في ظروف غامضة


الثلاثاء 14 ديسمبر 2010 الرياض ـ يو.بي.آي



أكد السفير السعودي في لبنان علي عسيري أن المواطن السعودي الذي قيل انه خطف نهاية الأسبوع الماضي على أيدي عصابة غادر لبنان الأحد متوجها إلى السعودية بعد إطلاق سراحه.


وأوضح عسيري ان السفارة مازالت تواصل مع السلطات الأمنية في لبنان تقصي حقيقة وتفاصيل القضية التي لم يتم التحقق من انها حادثة اختطاف أو غير ذلك.



وأضاف عسيري في اتصال مع صحيفة «اليوم» السعودية الصادرة امس ان المواطن السعودي عاد إلى المملكة من دون أن يوضح حيثيات الحادثة، الأمر الذي تعمل السفارة حاليا على التأكد منه والكشف عن كيفية اختطافه وإطلاق سراحه في حال كانت ادعاءات المواطن صحيحة.



وكان السفير السعودي في لبنان أشار السبت إلى اختطاف مواطن سعودي في لبنان نهاية الأسبوع الماضي على أيدى عصابة واتصال المختطفين بذويه ومطالبتهم بدفع فدية مقدارها 120 ألف دولار للإفراج عنه.



وأضاف ان السفارة تلقت بلاغا من ذوي المختطف من سكان محافظة حفر الباطن عن تعرضه للاختطاف في الوقت الذي تم حينها تشكيل فريق تحقيق من قبل السفارة والسلطات الأمنية اللبنانية للبحث عن المواطن والتوصل إلى الجناة.

--------------


تقرير: تاجر مخدرات أفغاني عمل لصالح الاستخبارات الأميركية


الثلاثاء 14 ديسمبر 2010 واشنطن ـ د.ب.أ


أفاد تقرير إخباري أميركي بأن أحد أباطرة تجارة المخدرات في أفغانستان كان يعمل لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه).



وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأحد أن الحاج جمعة خان زود السي آي إيه والإدارة الأميركية المعنية بتطبيق قوانين المخدرات بمعلومات بشأن حركة طالبان وعمليات الفساد في أفغانستان وتجارة المخدرات.



ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الولايات المتحدة دفعت مبالغ مالية كبيرة مقابل المعلومات التي كانت تحصل عليها من خان، والتي لم تكن مؤثرة بالفعل.



واعتقل خان عام 2008 بينما كان في زيارة للولايات المتحدة وهو الآن بانتظار المحاكمة.



وأفادت تقارير بأن خان دفع أموالا لطالبان وقدم رشى لمسؤولين في الحكومة الأفغانية بهدف تنفيذ صفقات لتجارة المخدرات.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس