عرض مشاركة واحدة
قديم 13-12-10, 08:00 AM   #1512
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و غرائب متجددة




وعاصفة غير مسبوقة في لبنان(محمود الطويل



عواصف شديدة تجتاح بعض العواصم العربية.. ومصرع 11
في مصر وسقوط أول ضحية في لبنان .. ودمشق تكتسي بالثلوج



الاثنين 13 ديسمبر 2010 عواصم ـ وكالات




.. وعاصفة غير مسبوقة في لبنان(محمود الطويل)


غيوم شديدة غطت العاصمة المصرية أمس (أ.ف.پ)


ضربت عواصف جوية عدة عواصم عربية اليومين الماضيين وخلفت خسائر كبيرة في كل من بيروت والقاهرة ودمشق، ففي لبنان لقيت مواطنة لبنانية مصرعها في مدينة طرابلس بسبب العاصفة الشديدة التي تضرب البلاد حاليا مترافقة مع رياح عاتية وأمطار غزيرة وتساقط الثلوج على المرتفعات.


وذكرت مصادر أمنية أن العاصفة اقتلعت شجرة نخيل على أوتوستراد مدينة طرابلس وسقطت مباشرة على سيارة مدنية مما أدى إلى مقتل المواطنة التي كانت في داخلها.



وقد أحدثت العاصفة حتى الآن أضرارا جسيمة في المنازل القديمة والسيارات في العاصمة بيروت نتيجة اقتلاع الاعمدة المخصصة للدعايات وسقوط برج ارسال اذاعة الشرق واقتحام أمواج البحر العاتية بيوت صفيح في منطقة الجناح جنوب بيروت.



وتسببت العاصفة في تدمير أربع طائرات تدريب صغيرة في مطار بيروت تابعة لنادي الطيران وشلت مرافق النقل البحري في الجنوب والشمال واحدثت أضرارا كبيرة في مراكب الصيادين بعد ان وصلت سرعة الرياح الى 120 كلم وارتفاع الموج الى أكثر من خمسة أمتار.



كذلك تأثرت حركة النقل البري على طول الطريق البحري الذي يربط بين شمال مدينة صيدا وجنوبها نتيجة تحوله الى برك مائية تعذر على السيارات عبورها.



وشهدت العاصمة السورية دمشق تساقطا كثيفا للثلوج منذ صباح امس لم تشهد له مثيلا منذ عام 2007، ما يبشر بموسم زراعي ومائي جيد، فيما اكتست شوارع دمشق وأسطح المنازل وجبل قاسيون المطل على العاصمة باللون الابيض حتى اصبحت العاصمة كرة من الثلج الابيض، فيما لايزال تساقط الثلوج مستمرا حتى الآن.



كما انقطع البث التلفزيوني الفضائي لكثافة الثلوج وتباطأت حركة مرور المركبات والحافلات داخل العاصمة اثر تساقط الثلوج الكثيف تحسبا لوقوع الحوادث.



وفي القاهرة، أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولي امس حالة الطوارئ لمواجهة تداعيات الجو السيئ على مطارات المنطقة والتي أدت الى اغلاق بعضها لعدة ساعات.



وقالت مصادر ملاحية بالمطار «من بين المطارات التي تأثرت بالاحوال الجوية السيئة مطار الاسكندرية حيث تم تحويل مسار رحلتين الى القاهرة وهي المغربية القادمة من الدار البيضاء حيث تم نقل ركابها وعددهم 35 راكبا بالاتوبيسات الى الاسكندرية والطائرة الكويتية القادمة من الكويت».



من جهة اخرى، لقي 11 شخصا مصرعهم في مصر واصيب 59 أمس في حوادث شهدتها المحافظات المختلفة بسبب الطقس السيئ، فيما اصيب 5 آخرون والبحث جار عن 30 آخرين جراء انهيار مصنع في منطقة محرم بك بالاسكندرية نتيجة سوء الأحوال الجوية.




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس