عرض مشاركة واحدة
قديم 11-12-10, 07:53 AM   #1509
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و غرائب متجددة






مد إغلاق شواطئ شرم الشيخ.. وخبيرة بحرية تؤكد:


القرش القاتل لايزال في المنطقة


السبت 11 ديسمبر 2010 الطور ـ أ.ش.أ



قرر محافظ جنوب سيناء اللواء محمد شوشة استمرار اغلاق شواطئ شرم الشيخ امام السباحة والغوص السطحي الى ان تنتهي فرقة الخبراء المصريين والاجانب من تحديد أسباب تغير سلوك القروش وزوال أي مخاطر على السياح وتوفير الحد الأقصى من الأمان للسياح.



واوضح شوشة ـ في تصريح له ـ أن جميع المناطق الخاصة بالغوص العميق مفتوحة أمام الغواصين باستثناء المنطقة من شمال خليج نعمة وحتى رأس نصراني، مشيرا الى ان المبتدئين سيتم توجيههم الى مدينة دهب للتدريب على اساسيات الغوص.




يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه اللجنة الفنية المكونة من علماء اجانب ومصريين عملها بشكل مكثف على البيانات والمعلومات التي قدمتها الجهات المختصة من قطاع الغوص والبيئة والمحميات وشهود العيان، للبحث حول سمكة القرش التي هاجمت سياحا اجانب امام شواطئ شرم الشيخ.




وقال رئيس غرفة الغوص والانشطة البحرية هشام جبر ان مركب ابحاث القاع السويدية استمر في عملها لمسح قاع الخليج في القطاعات التي حددتها غرفة الغوص سعيا للتوصل الى اسباب الازمة وطرق علاجها بشكل نهائي.




وكانت سائحة المانية لقيت مصرعها بعد ان هاجمتها سمكة قرش بأحد الشواطئ قبالة احد فنادق شرم الشيخ على البحر الاحمر حسبما افادت مصادر طبية ومحلية.



وكان قد تم اصطياد سمكتي قرش تسببتا في اصابة اربعة سياح بينهم ثلاثة روس واوكراني مطلع الشهر الجاري بشرم الشيخ.




من جهة اخرى، قالت خبيرة تساعد مصر في ملاحقة القروش ان التحقيقات ربطت بين انثى قرش بيضاء الطرف وبين ثلاث على الاقل من بين خمس هجمات وقعت قبالة شواطئ منتجع شرم الشيخ وان السمكة لاتزال موجودة في المنطقة.




وقالت ايلكه بويانوفسكي وهي خبيرة في القرش ذي الطرف الابيض في البحر الاحمر ان قرشا من هذا النوع شوهد قبل دقائق من الهجومين على اثنتين من السائحات الروسيات الثلاث وتبين انه هو نفسه الذي صور حين تعرضت السائحة الالمانية للهجوم بعد ذلك بخمسة ايام.



وقالت ان القرش لايزال في المنطقة على ما يبدو.




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس