عرض مشاركة واحدة
قديم 11-09-10, 06:43 AM   #1407
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و غرائب متجددة





بناء مسجد على شكل كاتدرائية

السبت 11 سبتمبر 2010 - روما ـ رويترز

يعتزم زعيم مسلم في فلورنسا ان يقدم إلى السلطات الإيطالية خططا في الأسابيع القادمة لبناء مسجد يتفق مع الطراز المعماري الكلاسيكي في المدينة تشبه مئذنته برج الجرس في كادرائية فلورنسا الذي صممه الرسام والمعماري الفلورنسي جوتو.


وقوبلت خطط المشروع التي كشفت عنها هذا الأسبوع صحف وطنية ومحلية بردود فعل مختلطة من المجتمعات المحلية في أرجاء فلورنسا حيث يعيش حوالي 30 ألف مسلم.



وقال الإمام عز الدين الزير الذي قدم الخطط لـ «رويترز» «يبين التاريخ الإسلامي أن المسلمين يسعون لاحتضان عمارة الأماكن التي ينتقلون إليها».



وأضاف عز الدين وهو أيضا رئيس اتحاد الجاليات الإسلامية في إيطاليا «هذا هو أساس فكرتنا في أن يكون لنا مسجد في فلورنسا يدمج طراز محيطنا الفلورنسي والطراز الإسلامي».



وقال إن مآذن المسجد ستشبه برج جرس كاتدرائية فلورنسا الذي صممه الرسام والمعماري الإيطالي في عصر النهضة جوتو دي بوندوني.



وقال المعماري ديفيد نابوليتاني إنه صمم الشكل الخارجي للمسجد بألواح من الرخام الأخضر والأبيض تشبه الكثير من الكنائس والمباني الشهيرة في المدينة.


---------------


لسان بريطاني بـ 300 ألف جنيه استرليني


السبت 11 سبتمبر 2010 - لندن ـ أ.ش.أ



تلقى أحد المرضى البريطانيين مبلغ 300 الف جنيه استرليني تعويضا عن فقد لسانه واحباله الصوتية عندما اخفقت هيئة التأمين الصحي في تشخيص مرضه بأنه سرطان.


وكان المريض ستيفان كونين (56 عاما) قد توجه إلى طبيبه عام 2003 يشكو من ورم في حلقه، الذي ربما يكون سرطانيا لان المريض يتعامل مع الكيماويات في مهنته، غير ان تشخيص مرضه لم يحدد حتى عام 2004 بأنه مصاب بالسرطان.



ورفع مستر كونين دعوى قضائية ضد الطبيب روجر بنتلي في احدى مستشفيات كارديف، لكن الطبيب اقترح تسوية خارج المحاكم قدرها 300 ألف جنيه استرليني.





توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس