عرض مشاركة واحدة
قديم 15-07-10, 11:34 PM   #12
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: مرجع شيعي يحذر النساء العراقيات من حوزات السيستاني الفاضحة



س 5 / ما السبب الرئيس الذي جعلك تترك مذهب الرافضة وتتبع المذهب السني ؟ (تركي)

طبعاً من أعظم الأسباب التي حملتني على اعتناق مذهب أهل السنة وترك الشيعة هي مسألة تحريف القرآن. فأهل السنة يعظمون كتاب الله تبارك وتعالى، حفظاً ودراسة وعملاً، وهم الذين نقلوا هذا القرآن الكريم عن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه، ونجد في المقابل أن الشيعة يطعنون بكتاب الله تبارك وتعالى، ويدعون أنه محرف مبدل، والصحابة رضي الله تعالى عنهم الذين قاموا بتحريفه وتبديله، وهذا بهتان عظيم. وللأسف الشديد أنهم يقولون هذا على لسان أهل البيت وأهل السنة والجماعة يبرؤون أهل البيت من هذا الإفتراء بل يعتقدون بأن أهل البيت يعظمون هذا الكتاب العظيم هذا القرآن الكريم ومن أهل البيت من نقل هذا القرآن وهو علي بن أبي طالب وغيره رضي الله عنهم أجمعين.

ثانياً: عدم تكفير أو الرد على من ادعى أن هذا القرآن محرف فهذا من أعظم الأسباب التي جعلتني أترك التشيع واعتناق مذهب أهل السنة.


س 6 / بكم بعت دينك ؟ ( الموالي )

بعت ديني بجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين فأسأله سبحانه وتعالى أن يتقبل وأن يجعله خالصاً لوجهه الكريم.

س 7 / ما رأيك بما يحدث بين السنة والشيعة من تهجم على صفحات الانترنت . ألا توصيهم بالرفق وتحديد الهدف من الحوار؟ (أبو ناصر)

ما يقوم به الأخوة جزاهم الله خيراً من دعوة الشيعة وغيرهم من أهل الذمة وغيرهم على صفحات الإنترنت أقول لا شك بأن هذا رباط في سبيل الله تبارك وتعالى وثغر من ثغور الدعوة سدوه فنشكرهم على هذا ونسأل الله تبارك وتعالى أن يتقبل منهم ولكن ينبغي في الدرجة الأولى مع بذل الأسباب أن تدعوا إلى الحق بالالتجاء إلى الله تبارك وتعالى على أن يبين له الحق بأن يوصى إلى الالتجاء الله تبارك وتعالى في توفيقه في إتباع هذا الحق الذي بين له لأن كثيراً من الناس يعلم الحق ولا يتبعه ومثال على ذلك اليهود وهم يعلمون أن محمد صلى الله عليه وسلم صادق ولكن لم يوفقهم الله تبارك وتعالى إلى إتباعه لأن الله تبارك وتعالى عليم بما في الصدور كما ذكرت ينبغي أن يدعى المدعو إلى الالتجاء إلى الله تبارك وتعالى لأن التوفيق إلى الهداية منه كما قال تبارك وتعالى (إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء) فإن بذلت السبب وبينت له الحق فادعوه أن يلتجئ إلى الله تبارك وتعالى.


س 8 / كيف يفهم الشيعة الآيات التي تحرم الشرك بالدعاء أو النذر لغير الله ، مثل ( العنكبوت 41) و ( الجن من 18-21) ؟ هل تنصح بدعوة الشيعة في هذا الباب (التوحيد وإخلاص العبادة لله)؟ (أبو ناصر)

نعم إن من فقه الداعية أن ينظر إلى حال المدعو ويبدأ بالأهم ثم المهم ولنا في ذلك أسوة حسنة في رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما بعث معاذ إلى اليمن فقال يا معاذ اعلم أنك تأتي قوماً من أهل الكتاب فليكن أول ما تدعوهم إليه شهادة أن لا إله ألا الله فبدأ بالأهم وهو التوحيد الذي خلق الله تبارك وتعالى الخلق لأجله (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) ولم يقل أؤمرهم بالصلاة وأؤمرهم بترك شرب الخمر وكذا لا بل أمرهم بالتوحيد فمن فقه الداعي أن يدعوا الداعية بالأهم ثم المهم.


س 9 / هل يعتقد الشيعة حول العالم إن السنة يكرهون آل البيت ؟ ( عمر)

للأسف الشديد أن الشيعة يعتقدون ذلك ولا شك بأن هذا باطل كيف هذا وأهل السنة يتقربون إلى الله تعالى بمحبة آل البيت وكتبهم طافحة في مدح أئمة آل البيت وذكر فضائلهم والشيعة يفترون على شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى بأنه يكن العداء لأهل البيت وأنه ناصبي فسبحان الله هذا بهتان عظيم فلذلك أدعوا الشيعة أجمعين بأن لا يقصروا بما ينقل إليهم من علمائهم فينبغي عليهم أن يرجعوا إلى المصادر والمصادر متوفرة في كل مكان في الإنترنت وغيرها وينظروا هل هذا صحيح أم افتراء أم كذب على أهل السنة والله تبارك وتعالى نهى عن ذلك فقال (ولا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى) وأمر الله تبارك وتعالى بالقسط مع غير المسلمين حيث قال (لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من ديارهم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين) فأمرنا بالقسط مع غير المسلمين فمع المسلمين من باب أولى فيجب عليهم الرجوع إلى كتب شيخ الإسلام ابن تيمية أو غيرهم ممن نقل عنه أي شيء. فشيخ الإسلام ابن تيمية يتقرب إلى الله تبارك وتعالى بحب آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وكتبه شاهدة بذلك فأرجوا الرجوع إليها ومما ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية لأهميته قال:

يا سائلي عن مذهبي وعقيدتي رزق الهداية من للهداية يسأل

حب الصحابة كلهم لي مذهب ومودة القـربـى بــها أتــوسـل


فهو يتوسل إلى الله تبارك وتعالى ويتقرب إليه بمودة قرابة النبي صلى الله عليه وسلم و النبي صلى الله عليه وسلم أوصى بذلك حيث قال أوصيكم الله في أهل بيتي، أوصيكم الله في أهل بيتي، أوصيكم الله في أهل بيتي، وكما قال صلى الله عليه وسلم والحديث ثابت في مسلم فأكرر مرة أخرى فينبغي على كل أحد من الشيعة والسنة ألا يكتفي بما ينقل له بل يجب عليه أن يرجع إلى المصدر وأن يتثبت بنفسه فالتبين مأمورون به.


س 10 / في ظل الأوضاع الراهنة كيف تكون دعوة الشيعة ؟ (سالم)

طبعاً لكل مقام مقال لكل شخص دعوة ولكل قوم أسلوب في الدعوة فعلى الداعية أولاً أن يتأسى بالنبي صلى الله عليه وسلم في الدعوة إلى الله قال الله تبارك وتعالى (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن) وقال تبارك وتعالى (قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني) والنبي صلى الله عليه وسلم سبيله في الدعوة أن تكون على بصيرة فينبغي للداعية أن يكون على علم بحال المدعو وأن تكون عنده حكمة في الدعوة إلى الله تبارك وتعالى وكما لا يخفاكم الآن أن علماء الشيعة يشوهون صورة أهل السنة أمام الشيعة وذلك حتى لا يسمع الشيعة الكلام من أهل السنة فأول ما ينبغي على الداعية فعله أن يكسر الحاجز الذي بينه وبين المدعو من الشيعة حتى يتقبل الشيعي المدعو الكلام الذي يلقيه السني.


س 11 / ما هي نوايا كل رافضي باتجاه أهل السنة والجماعة ؟ ( ابو الوليد السني )

طبعاً أمرنا الله تبارك وتعالى بالحكم على الظاهر ولم يأمرنا الله تبارك وتعالى بتفتيش البطائن والنوايا فعلينا أن نتعامل مع الأشخاص بظواهرهم ولكن مع الأخذ بالحيطة والحذر لمن علم أن من عقيدته التقية وإيذاء أهل السنة والجماعة ومنهم من يتقرب بذلك.


س 12 / هل تسنن احد على يديك .. وكيف عن أسرتك هل تسننت .. وهل لاقيت اعتراضا على ذلك؟ (أحمد)

أولاً: ينبغي للمسلم أن يجعل نصب عينيه الدعوة إلى الله تبارك وتعالى وأول من يبدأ به أقاربه فالمسلم يعمل بالأسباب ويدعوا إلى الله تبارك وتعالى كما أمر بذلك ولا ينتظر النتائج والثمر لأن الله تبارك وتعالى لا يضيع أجر من أحسن عملاً فعملك محفوظ بإذن الله تبارك وتعالى وأما الهداية فبيد الله تبارك وتعالى من علم الله تبارك وتعالى فيه خيراً هداه إلى الحق ومن علم الله تبارك وتعالى فيه غير ذلك فالله غني عن العالمين.

13 / هل زرت النجف من قبل ؟ ( موسى )

لا لم أزر النجف ولكني زرت قم قبل سنتين تقريباً.


س 14/ هل بصيرة الحق والعقل التي حولتك من هذا المذهب .. هي نفس البصيرة التي تتوقع أن تحول غيرك ؟؟؟

أنت تعرف وأنا أعرف الناس بعقولهم ليسوا سواسية وليسوا [أنت] ماذا تقول لهم وماذا تتوقع منهم؟؟؟ البشر ليسوا صلصال نستطيع أن نشكل مبادئهم ونغلف عقولهم متى وكيف شئنا؟؟؟ ماذا تفعل بإنسان أبوه وأمه وجده وجدته كلهم شيعة ؟؟؟ ماذا تتوقع من إنسان تربى وتشبب بمذهب كله شيعة ؟؟؟ هل تتصور أنه بهذه السهولة سيقتنع بكل كلامك ويرجع من أهله ويقول أنتم على خطأ والسنة على صواب ؟؟ قل لي ما هي مبادئك وما هي ضوابطك بعد أن علمت الحق حق والباطل باطل ؟؟؟ (أبو عبدالله)

كما قلت آنفاً بأن الهداية بيد الله تبارك وتعالى وما علينا إلا الالتجاء إليه سبحانه وتعالى في طلب الحق وبيانه والله تبارك وتعالى إن رأى العبد صادقاً معه وفقه إلي الحق كما قال الله (والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا) وبقية السؤال أنت تعرف ما يعرفه الناس بعقولهم ليسوا سواسية ماذا تقول لهم وماذا تتوقع منهم؟

لا أقول لهم شيء وإنما أبين لهم الحق الذي وفقني الله تبارك وتعالى إليه وبصرني به ثم أرشدهم بالالتجاء إلى الله تبارك وتعالى ولا أنتظر منهم شيئا بل عمل السبب وهو الدعوة والتوفيق بيد الله سبحانه و تعالى وأما باق السؤال البشر ليسوا من صلصال لا نستطيع أن نشكل مبادئهم أو نغلف عقولهم متى وكيف شئنا؟


س 16 / ما مدى اقتناع عامة الشيعة بمعتقداتهم وهل هناك منهم من ينكر بعضها ؟ (علي)

القناعات مختلفة على حسب البيئة والشخص والظروف التي تحكمه ولكن تجد كثيراً من الشيعة لا ينكرون كثيراً ما عليه الشيعة من سب صحابة النبي مثلاً أو أمهات المؤمنين رضي الله عنهم أو صرف العبادة لغير الله تبارك وتعالى أو تعظيم الأضرحة والقبور على بيت الله تبارك وتعالى وغير ذلك من الأمور فالناس ليسوا سواء.


س 17 / متى كانت أول خطوه في السير على طريق سوء العاقبة؟ ( أبو فاضل)

فهذه سوء العاقبة في نظرك ولكن لو نور الله بصيرتك لعلمت بأن هذا حسن العاقبة أسأل الله تبارك وتعالى أن يوفقك إلى ما وفقني إليه إنه سميع مجيب.


س 18 / هل هناك مزيد من قوافل المهتدين إلى توحيد الله في بلدك البحرين؟ وهل لك أدامك الله أن تعرفنا عن كيفية اجتهادات الدعاة في دعوة إخواننا الشيعة إلى توحيد الله والابتعاد عن البدع والخرافات؟ (محمد بوري)

لله الحمد والمنة كثيرٌ من أهل البحرين نور الله بصيرتهم وهداهم إلى الحق والعدد في تزايد ولله الحمد والمنة وما ذلك إلا بفضل الله تبارك وتعالى وجهود الإخوة في الدعوة إليه وأما الأسلوب والاجتهادات في الدعوة فكل على حسبه فكل من يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ويعلم التوحيد فيجب عليه أن يدعوا إلى الله تبارك وتعالى وهذا مصداق لقول الله (كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر) فالحمد لله رب العالمين شعب البحرين كلهم دعاة إلى الله تبارك وتعالى إما بقولهم وإما بلسانهم وإما بفعلهم وإما بخلقهم وإما بدعائهم للشيعة بالهداية.


س 19 / ما الفرق بين السنة والشيعة وأي فرق الشيعة أقرب إلى السنة؟ (وليد)

الفرق بين السنة والشيعة فرق عظيم ألا وهو الفرق في أصول الدين كالتوحيد وغيرها وأقرب الفرق لأهل السنة والعلم عند الله تبارك وتعالى بعض فرق الزيدية هم أقرب فرق الشيعة إلى أهل السنة.


س 20 / هل أثرت مناظرات قناة المستقلة في الشيعة أم لا، وما هو موقف علماء الشيعة من تلك المناظرات؟ (أبو حكيم المجمعاوي)

مناظرات المستقلة لها الأثر الأكبر في تحول عدد كبير من الشيعة إلى مذهب أهل السنة والجماعة وذلك لأن بعض عوام أهل الشيعة لم يكونوا على علم بكثير من معتقداتهم المسطرة في كتبهم فلما أخرج أهل السنة في المناظرة عقائد أهل الشيعة بين الناس العوام انبهر هؤلاء الشيعة فادعوا الله تبارك وتعالى أن يوفقهم إلى الحق ولله الحمد والمنة وأما موقف علماء أهل الشيعة هو تحريم مشاهدة هذه المناظرات وكما يقال (الصياح على قدر الألم).

يتبع




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس