عرض مشاركة واحدة
قديم 13-07-10, 06:59 AM   #168
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار طبية متفرقة



دراسة جديدة تؤدي إلى الكشف المبكر عن مرض الزهايمر


الثلاثاء 13 يوليو 2010 - شيكاغو ـ رويترز



قال باحثون أميركيون ان صبغا إشعاعيا جديدا أظهر من خلال التصوير الإشعاعي (بي.إي.تي) أن نفس أجزاء البروتين السامة التي تضيء في مخ المصابين بمرض الزهايمر موجودة في تشريح لجثثهم بعد الوفاة وهو اكتشاف قد يؤدي إلى التوصل الى وسيلة جديدة للكشف عن المرض في مرحلة مبكرة.



وقارنت دراسة الصبغ مقتفي الأثر الاشعاعي (ايه.في-45) لشركة افيد ريديوفارماسوتيكالز بين الفحوصات الإشعاعية لأشخاص في نهاية حياتهم ونتائج تشريح جثثهم بعد الوفاة.



وقال الباحثون في المؤتمر الدولي لجمعية الزهايمر في هنولولو ان المقارنة أظهرت ان الصبغ يتمسك بالكتل اليمنى من البروتين الذي يسمى بيتا أميلويد في المخ.



وقال د.مايكل وينر من جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو الذي اطلع على النتائج لكنه لم يشارك في الدراسة «النتائج مشجعة للغاية. ما أظهروه عموما ان هناك علاقة ذات دلالة إحصائية جيدة جدا بين درجة سطوع الفحص بالأشعة وكمية الأميلويد عند تشريح الجثة».



وقال وينر الذي يشرف على مبادرة المعهد القومي لمرض الزهايمر لتصوير الجهاز العصبي لدى المسنين وهي دراسة مدتها 5 سنوات تتكلف 60 مليون دولار هدفها التوصل الى مؤشرات مبكرة لمرض الزهايمر «كان هناك بعض الأجزاء بها الكثير من الأميلويد من خلال الفحص بالأشعة وكان هناك الكثير من الأميلويد عند التشريح».




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس