عرض مشاركة واحدة
قديم 06-06-10, 05:28 AM   #114
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار طبية متفرقة




الرشاقة المفرطة سبب للعقم



2010/06/03 08:07 م



كتبت آمنة بهزاد:

السيدات النحيفات هن أكثر عرضة للإصابة بمشكلات في الخصوبة ، والتي قد تؤدي بهن إلى العقم ، وذلك وفقا لدراسة جديدة أعدها علماء في كلية "هارفارد" الأمريكية للصحة العامة.


كما وجد العلماء أن للنحافة جوانب سلبية متعددة ، فتناول أغذية قليلة الدسم باستمرار، مع ممارسة تمارين رياضية بصورة ثابتة ، قد يؤثر على قدرة المرأة على الحمل ، حتى وإن ظهرت بكامل صحتها وقوتها ، ولم تتجاوز بعد سن الحمل والإنجاب.


هذا وأوضح العلماء أن الحمل الناجح يحتاج إلى حوالي 50 ألف سعرة حراري ، وهو مقدار أكبر من متطلبات الأيض العادية ، فإذا لم يملك الجسم هذه السعرات الضرورية ، فإن الدماغ سيقلل تدفق الليبتين المسئول عن تنظيم الشهية ، ويعطل القدرة على الإنجاب.








أعشاب تسبب الإجهاض للحامل



2010/06/04 09:08 م


أوصت الكاتبة الانجليزية والمسئولة عن مكتب المواليد "شيلا كتسنجر" بضرورة أكل النساء الحوامل للثوم والبصل ابتداء من الشهر الثالث من الحمل نظراً لما لهما من مميزات و فوائد لقتل أنواع البكتريا الضارة بالجسم.


كما أشارت "شيلا " أن الحامل تحتاج إلى معدن الزنك والذي يقوم بدوره بتسهيل عملية الحمل و الولادة على المرأة ، مضيفة أن معدن الزنك يتوافر في البيض واللحم والكبد بشكل كبير .


و قد شددت "شيلا " على وجوب تناول المرأة للفيتامينات لتهيئة الرحم للولادة وترخية العضلات .



و حذرت "شيلا " الأم الحامل بذ تجنب مجموعة من الأعشاب أثناء فترة الحمل أوردتها على سبيل الحصر ، والتي تقوم بتنشيط الرحم وبالتالي حدوث الإجهاض المبكر ، وهم حشيشة الملاك، الاخيلية ام الف ورقة، قاتل البق، عشبة النساء الزوفاء،النعناع البري، الافدرا السمفوطن المخزني، حشيشة الدود، شجرة مريم، الجنسنج، عرقسوس.


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس