عرض مشاركة واحدة
قديم 19-05-10, 05:52 AM   #88
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار طبية متفرقة






تناول سندويتش هوت دوغ يوميا يزيد خطر الاصابة بمرض قلبي وعائي بنسبة 42 %


2010/5/18 الساعة 16:49 بتوقيت مكّة المكرّمة



واشنطن (ا ف ب) - اظهرت دراسة علمية اميركية ان تناول سندويتش هوت دوغ يوميا يزيد خطر الاصابة بامراض في القلب والاوعية بنسبة 42 %.


وتسلط الدراسة الضوء على المخاطر المرتبطةباستهلاك اللحوم المعالجة.


لكن الدراسة التي اجرتها كلية الطب في جامعة هارفرد لا تجد الرابط نفسه مع استهلاك اللحوم الطازجة اكانت لحوم ابقار او خنزير او خروف. ونشرت الدراسة على موقع مجلة "سيركوليشن" الالكتروني. وتستند الى تحليل 1600 دراسة شملت ما مجموعه 1218 مليون شخص في حوالى عشر بلدان.


وتظهر التحاليل ان الاستهلاك اليومي لخمسين غراما من اللحوم المعالجة مثل الهوت دوغ او بعض شرائح المارتديلا او لحم الخنزير المقدد مرتبط باحتمال اكبر نسبته 42 %، للاصابة بمرض قلبي وعائي فضلا عن نسبة تزيد عن 19 % للاصابة بالسكري.


واضحت ريناتا ميكا التي شاركت في وضع الدراسة "اذا ما نظرنا الى العناصر المغذية في اللحوم الحمراء الطازج والمعالجة في الولايات المتحدة نجد النسبة نفسها من الدهون المشبعة والكولستيرول".


واضافت "في المقابل نجد في اللحوم المعالجة نسبة ملح اكبر باربع مرات و 50 % اكثر من النيترات الاضافية" موضحة "هذا يشير الى ان هذا الفرق في الملح والمواد الحافظة يفسر الخطر الاكبر للاصابة بامراض قلبية وعائية فضلا عن السكري عند استهلاك اللحوم المعالجة بدلا من اللحوم الطازجة".


ومعروف ان الملح يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم وهو من العوامل الرئيسية المؤدية الى الاصابة بامراض القلب. وتبين من خلال دراسات على الحيوانات ان المواد الحافظة التي تستند الى النيترات تساهم في تصلب الاوعية وتخفض القدرة على استيعاب الغلوكوز ما يفتح الباب امام الاصابة بالسكري عل ما قال واضعو الدراسة.


واقترح هؤلاء اجراء المزيد من الدراسات حول استهلاك اللحوم واثرها على الصحة ولا سيما سرطان القولون من خلال الفصل بين اللحوم المعالجة واللحوم الطازجة.
و اعتبر الباحثون ان "الجهود يجب ان تنصب على خفض استهلاك اللحوم المعالجة".


وقالت ريناتا ميكا "لخفض خطر الاصابة بنوبات قلبية وبالسكري على الناس ان يتنبهوا الى اللحوم التي يأكلونها ويجب تجنب المنتجات مثل لحم الخنزير المقدد (بيكون) والسلامي والنقانق والهوت دوغ" مشددة على ان وجبة واحدة من اللحوم المعاجلة اسبوعيا لا تشكل خطرا كبيرا.انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس