عرض مشاركة واحدة
قديم 13-05-10, 06:08 AM   #79
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار طبية متفرقة




اهلا بك اخت امل كم تسعدني متابعتك

ونتابع معا





دراسة: المرأة تعيش اطول لو تزوجت من سنها


2010/5/13 الساعة 4:20 بتوقيت مكّة المكرّمة


اشارت دراسة صدرت حديثا الى ان المرأة الي تريد ان تعيش حياة اطول عليها ان ترتبط او تتزوج من رجل قرييب من عمرها.


وتقول الدراسة انه كلما زاد الفرق بين عمرالمرأة والرجل، صعودا او نزولا، كلما قصر عمر المرأة.


وتستند الدراسة الى معطيات استخصلت من السجلات الطبية لنحو مليوني امرأة هولندية.واظهرت الدراسة ان هناك نقصا في متوسط الاعمار تبلغ نسبته نحو 20 في المئة عند النساء اللواتي يرتبطن برجل اكبر منهن بسبعة اعوام على الاقل.


وكان باحثون المان قد ذكروا انه لا توجد ادلة تشير الى اسباب هذه الظاهرة.وسبق لبحوث قبل هذا البحث ان ذكرت ان الرجال الذين يرتبطون بنساء اصغر منهم عمرا يعيشون حياة اطول . انتهى



ساعات العمل الإضافية تزيد من مخاطر أمراض القلب

الخميس 13 مايو 2010 - كونا


توصلت دراسة بريطانية حديثة الى ان الأشخاص الذين يستمر عملهم لـ 10 او 11 ساعة يوميا والذين يعملون لساعات اضافية هم اكثر عرضة لأمراض القلب بما يعادل الثلثين مقارنة بأولئك الذين يعملون لساعات اقل.



وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أمس ان الباحثين اخذوا في الاعتبار العوامل الأخرى المسببة لأمراض القلب وعلى رأسها التدخين الا انهم توصلوا الى ان الأشخاص الذين يعملون لساعات اضافية تصل الى ثلاث او اربع ساعات يوميا كانوا معرضين لمشكلات بالقلب اكثر من غيرهم بنسبة 60%.




وقال الباحثون ان هناك 369 حالة من 6 آلاف تمت دراستها تعرض اصحابها لأمراض قلب أدت الى وفاتهم او تعرضوا لذبحة صدرية او صعوبة في تدفق الدم الى القلب لاسيما عند أولئك الذين عملوا لساعات اضافية بعد انتهاء أوقات عملهم الرسمية، مضيفين ان تلك النتائج تدعو الى التركيز على التوازن في الحياة العملية.




وذكر الباحثون ان التوتر الناجم عن العمل وعدم توفر وقت كاف للاسترخاء وممارسة الرياضة او اي انشطة اجتماعية وترفيهية اخرى احد الاسباب التي تؤدي لمشكلات بالقلب عند الأشخاص الذين يعملون طويلا.




وأضافوا ان هناك موظفين مهووسين بالعمل حيث انهم لا يتغيبون عن وظيفتهم حتى ان كانوا مرضى وغالبا ما يتسم أولئك الاشخاص بالغضب السريع والتوتر الشديد لذلك هم عرضة اكثر من غيرهم لأمراض القلب.



ونصح الباحثون الموظفين بالقيام ببعض الخطوات اثناء العمل للتقليل من التوتر والحفاظ على الصحة منها المشي بين فترة وأخرى واستخدام السلالم بدلا من المصعد واستبدال البسكويت والكعك بالفواكه. انتهى












توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس