عرض مشاركة واحدة
قديم 30-03-10, 06:48 AM   #350
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: لمتابعة إنفلونزا الطيور والخنازير و الماعز




للحد من ارتفاع أسعار اللحوم


طرح 1.7 مليون دجاجة يوميا في الأسواق الشهر المقبل


القاهرة - أحمد أبوميز:


اكد الدكتور محمد الشافعي نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن ان الدورة الحالية للانتاج الداجني ستشهد طرح كميات من الدواجن تصل الى 1.7 مليون دجاجة يوميا بحلول الشهر المقبل مما سيساهم في زيادة المعروض من اللحوم البيضاء في الاسواق المحلية وضبط اسعار اللحوم الحمراء مؤكدا ضرورة تطوير صناعة الدواجن للحد من مشاكل استيراد اللحوم الحمراء من الخارج..مؤكدا ان الفترة القادمة ستشهد استقرار اسعار الدواجن مقارنة بالارتفاع الجنوني في اسعار اللحوم مشيرا الى ان ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء غير مبرر على الاطلاق.


واوضح الشافعي ان الصناعة المحلية للدواجن تتميز بالجودة الكبيرة مقارنة بصفقات استيراد الطيور المجمدة من الخارج وذلك لانها تخضع لمعايير الجودة التي تتميز بها مزارع الانتاج الداجني الكبيرة..مضيفا ان لجنة صندوق دعم صناعة الدواجن لتعويض المتضررين من مرض انفلونزا الطيور اكدت خلال اجتماعها الاسبوع الماضي بوزارة الزراعة ضرورة قيام مزارع الدواجن بالابلاغ عن اصابة طيور التربية بمرض انفلونزا الطيور كشرط لصرف التعويضات عن الطيور التي يتم اعدامها بمعرفة اللجنة المشتركة من اجهزة الطب البيطري بالمحافظة التي تقع داخلها المزرعة المصابة والاجهزة البيطرية الاخرى مثل المعمل المركزي للرقابة على الانتاج الداجني والمعمل الاقليمي بالمحافظة وعضو عن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.


واضاف نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن انه تقرر البدء الفوري في صرف التعويضات طبقا لاولوية الطلبات المقدمة للجنة وفحصها للتأكد من احقيتها في صرف التعويض مشيرا الى انتهاء فحص اول الملفات امس تمهيدا لصرف 230 الف جنيه لاحدى المزارع المتضررة من الاصابة بالمرض مؤكدا ان وزارة الزراعة قامت بتخصيص 35 مليون جنيه لصندوق التعويضات لمحاصرة مرض انفلونزا الطيور والسيطرة عليه.


واشار الى انه تقرر أنه سيتم حظر الحصول على التعويضات للمزارع التي يتم اكتشاف المرض بها ولم يقم اصحابها بالابلاغ عن الاصابة بالاضافة الى اغلاق هذه المزارع لمدة تصل الى 6 شهور.


واوضح انه فيما يتعلق بأصحاب مزارع الدواجن التي تقوم بالابلاغ الفوري للاصابة بالمرض فانها تحصل الى التعويض اللازم بعد عمل محضر اعدام بمعرفة اللجنة المختصة ويقتصر اغلاقها لمدة شهر واحد فقط يتم خلاله القيام باعمال التطهير اللازمة لاستئناف نشاط التربية للدواجن.


واكد الشافعي ان لجنة التعويضات قررت ان يتم اعدام الطيور في حالتين هما الاصابة بمرض انفلونزا الطيور او ان تكون الطيور ناقلة للمرض مؤكدا انحسار الاصابة في مزارع الدواجن في التربية المنظمة في مزارع الدواجن التي تطبق قواعد الامان الحيوي. انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس