عرض مشاركة واحدة
قديم 24-02-10, 02:19 PM   #1
 
الصورة الرمزية هيام1

هيام1
مشرفة أقسام المرأة

رقم العضوية : 7290
تاريخ التسجيل : Apr 2007
عدد المشاركات : 15,155
عدد النقاط : 197

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ هيام1
القذافي رفض استقبال عباس في ليبيا




ذكرت مصادر صحفية أن الزعيم الليبي معمر القذافي تجنب الالتقاء بالرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي زار طرابلس رغم الحاح وطلب الاخير.

وذكرت صحيفة "القدس العربي" اللندنية أن عباس أجرى مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي ومسئولين آخرين دون التمكن من لقاء القذافي.

وتحدثت أوساط الوفد المرافق لعباس عن فشل المفاوضات المتعلقة ببند المصالحة بين "فتح" و"حماس" على هامش قمة ليبيا .

وقد انتهت مفاوضات خاصة أجراها عباس مع مسئوليين ليبيين الأحد بعدم التوصل الى اي اتفاق بخصوص طبيعة وتركيبة الوفد الفلسطيني الذي سيحضر القمة العربية المنعقدة نهاية مارس/ اذار المقبل في مدينة سرت الليبية. وقد أبقت القيادة الليبية الخيارات مفتوحة فيما يتعلق بحضور حركة "حماس" رسميًا لفعاليات القمة بشكل مستقل او ضمن الوفد الفلسطيني الرسمي.

وكان خالد مشعل قد طلب رسميا من ليبيا السماح له بحضور القمة العربية ممثلا لحركة "حماس"، لكنه عاد وأبلغ طرابلس بان "حماس" ترحب بانضمامها للوفد الفلسطيني الرسمي المشارك بالقمة، وهو أمر ربطه الرئيس عباس حصريا باعلان "حماس" موافقتها على التوقيع على ورقة المصالحة بالقاهرة وبدون تعديلات.

ونفى الرئيس الفلسطيني علمه بأي لقاء مرتقب بين حركتي "حماس" و"فتح" في طرابلس، بهدف تحقيق المصالحة الفلسطينية قبل انعقاد القمة

.


توقيع : هيام1
قطرة الماء تثقب الحجر ، لا بالعنف ولكن بدوام التنقيط.


زهرة الشرق

هيام1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس