عرض مشاركة واحدة
قديم 17-12-09, 07:02 AM   #1081
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و غرائب العالم



اهلا بكم مع الشكرا للمتابعة

منظار الفضاء هيرشل يلتقط صورا لولادة النجوم



نشرت وكالة الفضاء الاوروبية صورا جديدة مدهشة التقطها منظارها العملاق هيرشل.


وتبين الصور تكوين النجوم، وقد وصفت بانها من اهم الصور في مجال علوم الفضاء منذ عقود.


ويأمل الخبراء في ان تساعدهم تلك الصور في الاجابة على تساؤلاتهم بخصوص تشكل المجرات.


وهيرشل هو اكبر منظار على الاطلاق يرسل الى الفضاء. وسبق والتقط صورا لغبار النجوم الذي تصعب رؤيته، والذي تدخل في تكوين النجوم والمجرات والحياة بشتى اشكالها.


ولذلك يولي العلماء غبار النجوم اهمية خاصة في سبيل فهم دورات الحياة في الكون.


ويقول الخبير البريطاني بروس سوينيارد الذي ساهم في تصميم واحد من اللاقطات الثلاث التي تجعل المنظار مميزا في قدرته على التقاط الاشعة تحت الحمراء وكذلك الموجات الدقيقة المنبعثة من مصادر بعيدة.


وتمكن هذه الادوات هيرشل من رؤية ما وراء سحب غبار النجوم والغاز والتقاط صور للنجوم وهي تولد.


كما يستطيع المنظار الضخم التقاط مجرات بعيدة كانت في اوجه عندما كان عمر الكون خمس عمره الحالي تقريبا. ويعتقد العلماء ان تشكل المجرات كان في اوجه في تلك الفترة.


ويقول البروفيسور سوينيارد ان آلاف المجرات التي التقط صورها هيرشل، خاصة "الشابة" منها، ستمكن العلماء من وضع نماذج لطرق تكون المجرات والكشف عن التفاعلات الكيميائية التي تدخل في هذه العملية.


ومما كشفت عنه صور هيرشل ان الفراغ الكوني هو في الحقيقة مليء بغبار النجوم. انتهى



جميلة بوحيرد تستغيث بالشعب الجزائري لعلاجها من أمرض عدة





تسود الشارع الجزائري صدمة بسبب نداء استغاثة اطلقته المجاهدة الجزائرية جميلة بوحيرد, تطلب فيه من الشعب الجزائري مساعدتها للعلاج في الخارج من أمراض عدة تعاني منها, في الوقت الذي أكد فيه وزير سابق بالحكومة الجزائرية ان "الرئيس بوتفليقة تكفل عام 2007 بعلاج المجاهدة الكبيرة". وتناقلت صحف الجزائر ومواقع الإنترنت استغاثة المجاهدة الكبيرة وجرى نقاش ساخن جدا بين الجزائريين في المنتديات والمواقع التفاعلية على شبكة الإنترنت وخصوصا ال¯ "فيس بوك", وانقسم المهتمون بقضية "جميلة الجزائر" بين مؤيد لخرجتها الإعلامية وبين معارض وحتى مشكك لها. واتهم بعض المتدخلين السلطات الجزائرية ب¯"تعمد تهميش رموز الثورة وقيادات كبيرة في البلد من أمثال بوحيرد ", بينما رفض آخرون التهمة وشددوا على أن "الرسالة غير واضحة الهدف وأن هناك من دفع المجاهدة لتقول هذا الكلام, لأنه من غير المعقول أن تكون مجاهدة كجميلة بوحيرد فقيرة لهذه الدرجة, وهي التي ساعدت كثيرين في حل مشاكلهم مع السلطات".


وأحدث نداء المجاهدة بوحيرد هبة تضامنية كبيرة من الجزائريين, وبدأت القصة عندما نشرت صحف جزائرية نداء "استغاثة" المجاهدة جميلة بوحيرد, توجهت فيه بطلب المعونة من الشعب الجزائري ليساعدها في دفع تكاليف العلاج بالخارج من أمراض عدة تعاني منها وعلى رأسها مرض في القلب".
كما رفضت اقتراح طبيب فرنسي نصحها بتسجيل نفسها في الشبكة الاجتماعية الفرنسية لتستفيد من الرعاية الصحية, لكنها رفضت مقترحه بشدة وقالت: "كيف أعالج بأموال الدولة التي حاربتها?".


ونقلت صحيفة "صوت الأحرار" الناطقة باسم الحزب الحاكم في الجزائر, جبهة التحرير الوطني, حياة بوحيرد في شقتها الكائنة بحي المرادية الراقي الذي يضم أيضا مقر رئاسة الجمهورية, وقالت الصحيفة في عددها الصادر اول من امس إنها "تعيش في شقة يعبق منها تاريخ الثورة متكونة من ثلاث غرف بالطابق ال¯15 للعمارة" وذلك وفقاً لما نقلته "العربية. نت" امس عن الصحف الجزائرية.


وقالت بوحيرد التي تبلغ من العمر اليوم 74 عاماً ولاتزال تحتفظ بجمالها وفق الصحيفة, أن ما أنطقها هو "المرض الذي ألم بها وبدأ يحاصرها", كما كشفت أنها تلقت بعد نداء استغاثتها "اتصالات من مختلف مسؤولي الدولة وشخصيات مرموقة من دول الخليج يواسونها ويعرضون عليها المساعدة مجددا لحل مشكلتها". انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس