عرض مشاركة واحدة
قديم 25-11-09, 12:18 AM   #1
 
الصورة الرمزية هيام1

هيام1
مشرفة أقسام المرأة

رقم العضوية : 7290
تاريخ التسجيل : Apr 2007
عدد المشاركات : 15,155
عدد النقاط : 197

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ هيام1
المؤسسة الكرواتية لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية




ليبيا24- وقع البرنامج الوطني الليبي لازالة الألغام وتعمير الأراضي والمؤسسة الكرواتية لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية، في طرابلس الخميس 12 نوفمبر اتفاقية لازالة الألغام من السواحل الليبية، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الليبية.

وقالت الوكالة الحكومية، إن نائب رئيس البرنامج الوطني الليبي ومدير عام المؤسسة الكرواتية وقعا هذه الإتفاقية، بحضور أمين شؤون التعاون باللجنة الشعبية العامة الليبية للإتصال الخارجي والتعاون الدولي.
وبموجب الإتفاقية، تلتزم المؤسسة الكرواتية بتقديم عروض التدريب والتأهيل التخصصي لكافة المشاركين في أعمال إزالة الألغام لدى البرنامج الوطني الليبي لإزالة الالغام وتعمير الأراضي بالجماهيرية.

وتنص كذلك على أن تقوم المؤسسة الكرواتية بتدريب الفرق التي تقوم بإزالة هذه الألغام، على إدارة العمليات والمعلومات ورقابة الجودة وضمانها، إلى جانب قيام المؤسسة بعرض أعمال المسح التقني في مياه البحر واستخدام أحدث التقنيات المتوفرة لديها.

ونقلت الوكالة عن نائب رئيس البرنامج الوطني الليبي لإزالة الألغام وتعمير الأراضي، قوله إن الإتفاقية تهدف إلى إجراء المسح الشامل لساحل ليبيا للتأكد من خلوه من مخلفات الحرب العالمية الثانية.

وأضاف أن تنفيذ الإتفاقية سيبدأ بإجراء مسح تقني للمنطقة البحرية التي توجد بها مخلفات للألغام، ودراسة تياراتها البحرية، ثم يتم تحديد مواقع باقي المخلفات من الألغام على الساحل الليبي وإزالتها بالكامل

.


توقيع : هيام1
قطرة الماء تثقب الحجر ، لا بالعنف ولكن بدوام التنقيط.


زهرة الشرق

هيام1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس